• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تمهيداً لإطلاق الخدمة قبل نهاية العام

«تنظيم الاتصالات» تحدد مواصفات قياسية جديدة لأجهزة التلفزيون لدعم البث الرقمي الأرضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

يوسف العربي (دبي)

رفعت هيئة تنظيم الاتصالات مسودة المواصفات القياسية الجديدة لأجهزة استقبال البث التلفزيوني الأرضي الرقمي لهيئة المواصفات والمقاييس، تمهيداً لاعتمادها بحلول عام 2015، بحسب المهندس طارق العوضي، المدير التنفيذي لإدارة الطيف الترددي والشؤون الدولية بهيئة تنظيم الاتصالات.

وقال العوضي، في تصريحات على هامش المنتدى الإقليمي والاجتماع العربي الأول لتنسيق القنوات التلفزيونية الرقمية الأرضية الذي بدأ فعالياته في دبي أمس الأول، إن تطبيق المواصفات القياسية الجديدة لأجهزة استقبال البث التلفزيوني يأتي بالتزامن مع إطلاق خدمة التلفزيوني الأرضي الرقمي بالدولة قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح أنه تم إعداد هذه المواصفات والمقاييس بعد سلسلة من الاجتماعات مع هيئة المواصفات والمقاييس بالدولة ومصنعي أجهزة التلفزيون ومشغلي خدمات البث التلفزيوني مثل أبوظبي للإعلام، ودبي للإعلام، والشارقة للإعلام.

ولفت إلى أنه يتعين على الموردين لأجهزة التلفزيون الالتزام عقب إقرار لائحة المواصفات الجديدة بتوفير جهاز موالفة للبث التلفزيوني الرقمي الأرضي «Tuner» مع كل جهاز تلفزيون يتم بيعه في الدولة.

وقال إن الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات خصصت النطاق الترددي من 470 ميجا هيرتز إلى 694 ميجا هيرتز لخدمات التلفزيون الرقمي الأرضي، كما قامت بتخصيص حزم من الترددات على ثلاث جهات إعلامية وطنية، هي تلفزيون أبوظبي، وتلفزيون دبي، وتلفزيون الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا