• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يمثلون 201 مدرسة حكومية

85 ألف طالب في تصفيات «أبطال الغد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

شارك أكثر من 85 ألف طالب وطالبة، يمثلون 201 مدرسة حكومية في مبادرة أبطال الغد التي أطلقها مجلس أبوظبي للتعليم، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي بنسبة تتجاوز الـ50% من الطلبة بالمدارس الحكومية، وبما يفوق المستهدف من الطلبه المشاركين.

وبدأت النسخة الأولى من البرنامج بـ 9 ألعاب أولمبية، تشمل كرة القدم، ألعاب القوى، السباحة، الجمباز، المبارزة، الجودو، السلة، اليد والطائرة، حيث تم التأكيد على أهمية المبادرة الرياضية الجديدة باعتبارها ركيزة أساسية للوصول بالرياضة المدرسية إلى مستوى جديد من التميز والاحترافية.

تنقسم المبادرة إلى قسمين، «الأول» خاص بالألعاب الأولمبية ويقتصر الاشتراك فيها على الطلبة فقط، ويتضمن الألعاب الجماعية «كرة القدم، والطائرة، واليد، والسلة» والألعاب الفردية «ألعاب القوى والسباحة والجمباز والمبارزة والجودو»، فيما يتضمن القسم الثاني من المبادرة المسابقات الترويحية والاجتماعية لجميع أفراد المجتمع «وسباق الطريق، ومارثون حلبة ياس، واليوم الرياضي للمجلس، وسباق الدراجات الهوائية، والمهرجان الشاطئي».

ويدرس المجلس يدرس العام المقبل إشراك طلاب المدارس بالتعليم الخاص، بعد أن تحققت الأهداف من المبادرة في نسختها الأولى.

واستضاف مسبح ثانوية أبوظبي للبنات البطولة الثانية للسباحة للحلقتين الأولى والثانيه بنات، وأسفرت نتائج السباحة الحرة عن فوز مزون خالد في فئة السباحة الحرة، فيما كسبت روزة سعيد من مدرسة الريادة لقب الظهر، وتوجت مدرسة الآفاق بلقب سباق التتابع 4 * 25 متر- سباحة حرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا