• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  12:17     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         12:17    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         12:17    اتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        12:17     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش         12:17     صدامات خلال تظاهرة مؤيدة لترامب في كاليفورنيا         12:22     البنتاجون: مقتل قيادي بالقاعدة في غارة أمريكية بأفغانستان         12:37     وزارة الدفاع الجزائرية تؤكد مقتل ارهابيين خطيرين شرقي البلاد         01:05     مصر : مقتل خمسة عناصر تكفيرية والقبض على 16 أخرين بسيناء    

السيجارة الإلكترونية تدعم الإقلاع عن التدخين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

باريس (أ ف ب)

أظهرت دراسة نشرت نتائجها أمس، أن السيجارة الإلكترونية ساعدت نحو 18 ألف مدخن على الإقلاع عن التدخين في إنجلترا العام الماضي.

وكانت أعمال سابقة طعنت بفكرة أن السيجارة الإلكترونية تشكل بديلا فعالا للتبغ. وذهب بعض الدراسات إلى حد القول إنها تشكل للمراهقين «مدخلا» لإدمان التدخين، إلا أن فريق باحثين بإشراف ايما بيرد، من «يونيفرسيتي كوليدج» في لندن، أشار إلى وجود أدلة جديدة مقنعة بأن السيجارة الإلكترونية قد تساعد على وقف التدخين. وقالت آن ماكنيل، الخبيرة في شؤون الإدمان في كينجز كوليدج في لندن: «محاولات وقف التدخين باتت تتكلل بنسبة نجاح أكبر في الوقت الذي انتشرت السيجارة الإلكترونية، والمدخنون الذين يكافحون من أجل وقف التدخين يجب أن يجربوا كل الوسائل الممكنة بما في ذلك الإلكترونية». وتقترح الدراسة أن تشمل البرامج الرسمية السيجارة الإلكترونية، خاصة وأن معدي الدراسة أكدوا أن الـ18 ألف مدخن السابقين الذين رصدتهم الدراسة، عدد مهم من الناحية الطبية . وشدد هؤلاء على أن مدخناً في الأربعين، يوقف التدخين يمكنه أن يأمل في العيش 9 سنوات أكثر من مدخن يستمر في التدخين طوال حياته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا