• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تقدم للمركز الرابع في التصنيف العالمي

ابن فطيس: «الميدالية الأولمبية» دين في عنقي للوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

حقق الرامي الذهبي سيف بن فطيس صاحب الميدالية الذهبية بكأس العالم للرماية الأخيرة مكاسب عديدة بانتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية، أهمها التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، والتقدم في الترتيب العالمي إلى المركز الرابع، وهو التصنيف الذي أعلن عنه الاتحاد الدولي للعبة عقب انتهاء منافسات الاسكيت.

وجاء ابن فطيس بعد الفرنسي أنتوني تيراس المتصدر التصنيف، والأميركي هانكوك صاحب المركز الثاني والروسي الكسندر زيملن، ليتواجد الرامي الذهبي، ضمن أفضل 4 لاعبين على مستوى العالم، ما يعد مكسباً كبيراً له ودافع معنوي وهو يستعد للأولمبياد.

وأكد الرامي الذهبي أن التقدم في التصنيف العالمي دافع معنوي كبير، مشيراً إلى انه وصل إلى المركز الثاني في التصنيف قبل عامين، إلا أن تقدمه هذه المرة يمثل دافعاً كبيراً له، وهو يبدأ الإعداد للأولمبياد الذي يشارك فيه للمرة الأولى، ويحلم فيه بميدالية ليرفع علم الإمارات عالياً في المحفل الأولمبي، ورد الدين للوطن.

وأضاف: «بدأنا التجهيز لأولمبياد ريودي جانيرو مع نهاية أولمبياد لندن، والحمد لله نجحنا في الحصول على أول (كوتة) للبرازيل خلال العام الأول، ولا ننسى أن التأهل هذه المرة صعب للغاية بعد تعديل القانون الدولي للعبة، والقادم أصعب في التجهيز للأولمبياد؛ لأنه لا بد أن يتم الإعداد بالشكل الذي يسمح بتطوير المستوى الذي يناسب الأولمبياد، ويجعلني أحقق النتائج المشرفة للرماية الإماراتية، وإذا كنا قد حصلنا على بطاقة تأهل للأولمبياد، فهي نصف الطريق وليست نهاية المشوار، بل أراها بداية المشوار الطويل، وهذا الأمر يتطلب مجهوداً كبير خلال المرحلة المقبلة».

وتابع: «حصلت على راحة لمدة أسبوع في قبرص قبل أن أبدأ التدريبات مجددا، وبعدها سأخوض معسكراً في أذربيجان تليها معسكرات أخرى، ونحتاج إلى الدقة في الأمور كافة على المستوى التكتيكي والأسلحة والمعسكرات والبطولات وتواصل التدريبات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا