• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقتل 7 أشخاص و5 مسلحين في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

بغداد (وكالات) ــ أسفرت هجمات مسلحة في العراق أمس عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين بحروح، فيما قتلت قوات الأمن 5 مسلحين واعتقلت 20 آخرين، وقال رئيس المجلس البلدي في خانقين بمحافظة ديالي إن مسلحين أطلقوا النار باتجاه عائلات كانت تقيم حفلاً دينياً في حي الشرطة شرقي المدينة الواقعة شمال بعقوبة، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح. كما ذكرت مصادر في شرطة ديالى أن مسلحين أطلقو النار على مجلس عزاء في الحي ذاته، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 8 آخرين بجروح. وقالت إن مسلحين اغتالوا بنيران أسلحة رشاشة معاون ضابط مركز شرطة بلدة بهرز شمال شرق بعقوبة الرائد سعد علي الثابت وأحد أفراد حمايته.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن أن قوة من «قيادة عمليات نينوى» نفذت عملية أمنية في الموصل أسفرت عن مقتل 4 قياديين في الفرع العراقي لتنظيم «القاعدة» المسمى «الدولة الإسلامية في العراق والشام»، واعتقال 17 مطلوباً بتهمة «الإرهاب»، والعثور على مخبأ يضم 23 عبوة ناسفة وأسلحة ومتفجرات وعتادا عسكريا.

وذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى أن مسلحاً حاول مهاجمة إحدى نقاط المرابطة الأمنية على جسر قرية الصلاحية في حمام العليل جنوب الموصل فأطلق أفراد النقطة النار عليه وأردوه قتيلاً على الفور.

وأعلنت «قيادة عمليات الجزيرة والبادية» أن قوة تابعة لها نفذت عملية دهم وتفتيش في قضاء القائم غربي الأنبار، أسفرت عن اعتقال 3 من أفراد «الدولة الإسلامية في العراق والشام» والعثور على معمل لتصنيع الأسلحة المزودة بكواتم للصوت يضم أكثر من 15 سلاحاً كتومة الصوت ومواد شديدة الانفجار، وعلى مخبأ يحتوي على عتاد وسلاح مختلف الأنواع وعبوات ناسفة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا