• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

استبعد إعادة المفاوضات مع كندا حول اتفاقية التجارة الحرة

يونكر: لا دخول لبريطانيا في سوق «الاتحاد» من دون حرية حركة الأوروبيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 سبتمبر 2016

ستراسبورج، برلين (د ب أ)

قال رئيس المفوضية الأوروبية أمس إن بريطانيا لن تحصل على الدخول غير المحدود إلى سوق الاتحاد الأوروبي المهمة إذا لم تسمح لباقي الأوروبيين بدخول أراضيها بشكل حر. وتحرص بريطانيا على استمرار دخولها إلى سوق الاتحاد الأوروبي رغم قرارها الصادم في يونيو بالخروج من التكتل.

وقال جان كلود يونكر خلال الخطاب السنوي حول حالة الاتحاد الأوروبي: «فقط من يشعرون أنهم ملتزمون بمنح حرية الحركة للأشخاص والعمال يمكنهم التمتع بالدخول دون قيود إلى السوق الداخلية (في الاتحاد الأوروبي). لن تكون هناك سوق داخلية على أساس منفصل».

وقوبل تصريح يونكر بالتصفيق في البرلمان الأوروبي، حيث كان يونكر يلقي خطابه في وقت مبكر أمس. ويهدف الخطاب إلى المساعدة في تحديد توجه الاتحاد الأوروبي خلال عام مقبل.

وقال يونكر، إن على الاتحاد الأوروبي وبريطانيا الحفاظ على علاقة «ودية». وأشار إلى أن الشعوب خارج أوروبا تتساءل عما إذا كان خروج بريطانيا سيكون البداية لنهاية التكتل؟

وقال «أقول هنا والآن، نحن في الوقت نفسه نحترم ونأسف لقرار بريطانيا، لكن وجود الاتحاد الأوروبي ليس في خطر». ورغم ذلك، اعترف يونكر بأن التكتل ليس «في أفضل حالاته» حالياً، ويواجه في بعض الجوانب «أزمة تتعلق بوجوده». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا