• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تهدف إلى ترسيخ دور الشطرنج في تنمية المجتمع

مبادرة «توحد» تبلغ محطتي عجمان والشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

بعد الانطلاقة الناجحة لمبادرة «نتوحد من أجل التوحد»، واصل اتحاد الشطرنج وجمعية الإمارات للتوحد مبادرتهما المجتمعية الهادفة إلى مؤازرة الأطفال من ذوي الإعاقة ومرضى التوحد، حيث وصلت المبادرة إلى المحطتين الثالثة والرابعة في عجمان والشارقة، وزار الوفد أمس مركز عجمان لتأهيل ذوي الإعاقة ومركز الشارقة للتدخل المبكر وقدموا مجموعة من الهدايا إلى منتسبي المركزين ومنها هدايا تخص فئة التوحد ومنها أيضاً إدخال الشطرنج في المركزين.

وضم وفد المبادرة كلا من الأمين المالي حسين الشامسي عضو مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، وسالم الحوسني نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد، وسعود المرزوقي مدير اتحاد الشطرنج وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية.

من جانبه، أكد حسين الشامسي على أهمية هذه المبادرة، وأوضح أن سعيد المقبالي رئيس اتحاد الشطرنج يدعم هذه المبادرات النوعية التي تهدف إلى ترسيخ دور الشطرنج كرياضة ذهنية وثقافية ومجتمعية، لها دور مؤثر في تنمية المجتمع، وأعرب عن شكره وامتنانه لأسرة مركز عجمان لتأهيل ذوي الإعاقة على حفاوة الاستقبال وعلى العرض الذي قدم من قبلهم.

من ناحيته أشاد سالم الحوسني بالجهود المبذولة في مركز التدخل المبكر في الشارقة، لخدمة ذوي الإعاقة وقدم لهم الشكر والتقدير على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

وتبادل أعضاء الوفد مع المركزين الدروع التذكارية، فيما يعد جانباً من الزيارات التي يقوم بها أعضاء لجنة المبادرة إلى مراكز التوحد في الدولة وتقديم مجموعة من الألعاب والهدايا للأطفال المصابين بالتوحد، حيث انطلقت المبادرة من إمارة الفجيرة ومباركة ولي عهد الفجيرة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي للمبادرة ثم وصل أعضاء المبادرة إلى إمارة رأس الخيمة ومن ثم إلى عجمان والشارقة وتحدد يوم الأحد المقبل موعدا لزيارة مركز دبي وتختتم المبادرة في إمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا