• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

ناشرون مصريون: المعرض «عالمي» بكل المقاييس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

إيهاب الملاح

«الفرادة والتميّز».. هذا بإيجاز ما يتوقعه الجميع وينتظرونه من معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الجديدة، الدورة 25 التي تقام خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خاصة أن دورة هذا العام تتواكب مع الاحتفال بمرور 25 عاما على انطلاق المعرض، أحد أهم وأعرق المعارض العربية، والذي «استطاع خلال ربع القرن أن يثبت أقدامه ويكتسب سمعة عالمية، ويكون بؤرة جذب لكل المعنيين بصناعة الكتاب ونشره وتوزيعه في العالم أجمع»، بحسب ما أجمع كثير من الناشرين المصريين المشاركين في المعرض.

دور النشر المصرية، ومنذ انطلاق الدورة الأولى للمعرض قبل 25 عاما شديدة الحرص على المشاركة في المعرض، إذ يحتل معرض أبوظبي الدولي للكتاب مكانة خاصة في نفوس أصحاب دور النشر المصرية، ويأتي على رأس المعارض العربية التي يحرصون على المشاركة فيها والتواجد من خلالها.

كما أكد غير واحد من الناشرين المصريين أن اهتمام المعرض بترسيخ آليات النشر الحديثة والتعامل باحترافية ومهنية عالية في هذا المجال، أحد العوامل الجاذبة للمشاركة في المعرض، وتميزه في الوقت ذاته عن غيره من المعارض الأخرى.

نقلة نوعية

حالة من التفاؤل والاستبشار بدت بوضوح في كلمات بعض ممثلي دور النشر المصرية المشاركة في الدورة الحالية لهذا العام، إذ «يعتبر معرض أبوظبي للكتاب من أهم المعارض في المنطقة العربية، بل تعدى وطننا العربي، وأصبح من المعارض ذات السمعة والشهرة الدولية ضمن خريطة المعارض العربية والدولية، كما يعد من أكبر المعارض احترافية في الشكل والمضمون»، هكذا أكد محمد رشاد رئيس مجلس إدارة الدار المصرية اللبنانية والدار العربية للكتاب.

رئيس المصرية اللبنانية أضاف أن «معرض أبوظبي للكتاب منذ انتقاله إلى أرض المعارض، أحدث نقلة نوعية كبيرة في الشكل»، راصدا بعين الخبير أبرز مظاهر هذا التميز الشكلي في «الإعداد والتنظيم الجيد، الرقي والفخامة للأجنحة، إعلام وإعلان كبيرين في كل الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية، الزيادة المطردة سنويّا في عدد زوار المعرض، ويزينهم الطوابير الطويلة المنتظمة لطلاب المدارس، وأخيرا خدمات وإمكانات كبيرة مقدمة للعارضين والزائرين، فضلا على البشاشة ورحابة الصدر لدى فريق محترف في خدمة العارضين والزائرين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما رأيك في استغلال المنابر الدينية في الشأن السياسي؟

مقبول
مرفوض
لا أعرف