• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المستشار الإعلامي بسفارة مصر بأبوظبي: الناخبون يرحبون بتمديد عملية التصويت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

وام

قال المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية في أبوظبي شعيب عبد الفتاح: إن المصريين في دولة الإمارات أعربوا عن بالغ سعادتهم بقرار اللجنة العليا للانتخابات بتمديد عملية الانتخابات الرئاسية فى الخارج يوما اضافيا لتنتهى يوم غد الاثنين، مما يتيح الفرصة لاعداد كبيرة منهم للادلاء بأصواتهم.

واضاف ان المصريين فى الامارات واصلوا اصرارهم وأكدوا عزمهم القوى على خروج مصر من نفقها المظلم، وذلك عبر اقبالهم الحاشد على لجنة السفارة المصرية بأبوظبى ولجنة القنصلية العامة المصرية بدبى للادلاء بأصواتهم والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد وهو اليوم الرابع من هذه الانتخابات، موضحا أن اعداد الناخبين تزداد بصورة ضخمة فى فترة ما بعد انتهاء العمل الرسمى فى الدوائر الحكومية والقطاع الخاص.

وأوضح ان اللجنة عندما تنهى عملها فى الساعة التاسعة مساء سيتم اغلاق باب السفارة الخارجى وحصر الناخبين المتواجدين داخل حرم السفارة واتاحة الفرصة لهم بالادلاء بأصواتهم حتى ولو استمر ذلك الى ساعة متأخرة من الليل.

وقال عبد الفتاح ان كل صوت فى هذه الانتخابات هو رصاصة فى صدر الارهاب.. مشيرا الى ان انتخابات المصريين فى الخارج على الاستحقاق الرئاسى 2014، حظيت باهتمام كبير على مستوى العالم رسميا واعلاميا.. مؤكدا انها تمثل مؤشرا صادقا على ما يتميز به العقل الجمعى للشعب المصري من وسطية ترفض الارهاب والعنف وتعبر عن هوية وطنية تعلى من شأن سماحة الدين وتحترم قوة الدولة وهيبتها وفى نفس الوقت تسعى للأخذ بكل أسباب التقدم الحضارى والعطاء الانسانى.

وأضاف المستشار عبد الفتاح أنه فور انتهاء عملية الاقتراع وغلق اللجنة الفرعية يقوم رئيس وأعضاء اللجنة الفرعية بفتح صناديق الاقتراع وإفراغ محتوياتها وحصر عدد البطاقات داخل كل صندوق والتأكد من مطابقتها للأعداد الثابتة وبدء عملية فرز الأصوات بحصر عدد الأصوات الباطلة وإثبات إجمالى عدد من أدلوا بأصواتهم فى أيام الانتخاب الأربعة أمام اللجنة الفرعية وإجمالى عدد الأصوات الصحيحة وإجمالى عدد الأصوات التى حصل عليها كل مرشح.

ونوه شعيب عبد الفتاح بما قدمته السلطات المعنية بدولة الامارات من جهود اضافية، حيث تعاملت بمهنية عالية فى الحفاظ على أمن وسلامة الجموع الغفيرة من المصريين الذين توافدوا بعشرات الآلآف على مدار أيام الانتخابات على لجنتى الانتخابات فى السفارة المصرية بأبوظبى والقنصلية العامة المصرية بدبى وقدمت كل انواع الدعم من اجل انجاح العملية الانتخابية واتمامها على هذا الشكل من السهولة واليسر وهو الأمر الذى قوبل بكل مشاعر الشكر والتقدير من الجميع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا