• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

ناشرون إماراتيون وعرب يضيئون على تجربتها النشريّة

نور الكتاب ينتشر في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

محمد عبدالسميع - عبير زيتون

يعتبر معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وتنطلق فعالياته في السابع من مايو الجاري، في مركز المعارض الوطني في العاصمة أبوظبي، واحداً من أهم المفاعيل والروافع الثقافية التي تدعم صناعة النشر المحلية بشكل خاص، والعربية بشكل عام.. فالمعرض من التظاهرات الثقافية البارزة والأكثر نمواً في مجال النشر في المنطقة العربية والشرق أوسطية. وهو ملتقى يجمع الناشرين المحليين والعرب والعالميين في مكان واحد، ليتحاوروا، ويتشاركوا الرؤى، ويتقاسموا الهموم باحثين عن حلول لها معاً، وعلى قلب رجل واحد...

لأسباب كثيرة، بات معرض أبوظبي الدولي للكتاب، معرضاً لدعم النشر بامتياز.. فهو مكان لتبادل الخبرات والتجارب النشرية أولاً.. وهو فرصة حقيقية للناشر لمتابعة ومواكبة مستجدات هذا العالم المائج والفائر بكل جديد ومتغير ثانياً.. وهو ثالثاً، «ترمومتر» يقيس حرارة الكتاب هل ارتفع مقياس النشر أم هو في هبوط!، وهو رابعاً سانحة مناسبة لإتمام الصفقات وعقد اللقاءات والاتفاقات والتفاوض حول المشروعات المشتركة وشراء حقوق النشر والتأليف، وهو خامساً وسادساً و..... لنستمع لما يقول الناشرون عن دور المعرض في إثراء حركة النشر وصناعته.

منارة ثقافية

د مريم الشناصي (الرئيس التنفيذي لدار الياسمين للنشر) تؤكد على أهمية المعرض ودوره، معتبرة إياه «منارة ثقافية في دولتنا؛ فالإعداد له يكون على مستوى عالٍ من التنظيم. وهو يستقطب سنوياً المزيد من دور النشر. كما أن دعم حركة النشر من قبل إدارة معرض أبوظبي واضحة وكبيرة».

وهي ترى أن الاهتمام بالمعرض لا ينفصل عن خطط الدولة المستقبلية على الصعيد الثقافي، فهو «يؤسس لصناعة النشر في دولة الإمارات بحيث تكون من ضمن الناتج القومي في الدولة»، ومن هنا، تعمل إدارة معرض أبوظبي على التعاون والتنسيق مع دور النشر كافة، وتشجيع دور النشر بإيجاد بعض التسهيلات للعارضين، وتوفير الدعاية للمعرض واستقطاب طلاب المدارس والمعلمين».

ترمومتر ينبّهنا ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما رأيك في استغلال المنابر الدينية في الشأن السياسي؟

مقبول
مرفوض
لا أعرف