• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مالكو الكلاب الأليفة في بريطانيا يواجهون السجن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 مايو 2014

يو بي آي

حذّرت جمعية خيرية للرفق بالحيوان في بريطانيا، من أن مالكي الكلاب قد يواجهون المحاكمة والسجن، في حال قامت حيواناتهم بالقفز لاستقبال الزوار في منازلهم.

وقالت صحيفة "ميل أون صندي": إن تعديلات جرى ادخالها على قانون الكلاب الخطرة ستجعل مالكي الكلاب في بريطانيا مسؤولين إذا ما خرجت حيواناتهم الأليفة عن نطاق السيطرة في أية ممتلكات خاصة، بعد أن كان هذا القانون يقتصر على الأماكن العامة فقط.

واضافت أن التعديلات الجديدة ستعرّض مالكي الكلاب إلى عقوبة تصل إلى 5 سنوات في السجن إذا قامت حيواناتهم الأليفة بمهاجمة أي شخص واصابته بجروح، وتهدف أيضاً إلى حماية سعاة البريد منها عند تسليم الرسائل.

ونسبت إلى المتحدثة باسم الجمعية الخيرية (الصندوق الوطني لرعاية الحيوان)، كلير ويليامز، قولها "المشكلة التي نواجهها الآن هي تفسير بند خروج الكلاب الأليفة عن نطاق السيطرة في التعديلات التي جرى إدخالها على قانون الكلاب الخطرة، لأن أي كلب ودي يمكن أن ينبح ويندفع نحو شخص عندما يقترب من الباب الأمامي لمنزل مالكه، وهذا قد لا يكون سلوكاً عدوانياً لكن يمكن أن يُنظر إليه على أنه تهديد".

واضافت ويليامز "القانون الجديد للكلاب الخطرة لم يجر اختباره حتى الآن، ولهذا السبب حذّرنا مالكي الكلاب الأليفة، وطلبنا منهم توخي الحيطة في جميع أنحاء المنزل عند استقبال الضيوف".

وكانت دراسة كشفت أن ضحايا عض الكلاب الذين خضعوا للعلاج في المسشتفيات البريطانية ارتفع خلال العقدين الماضيين، وحذّرت من أن قسماً كبيراً من الكلاب الأليفة، التي لا تخلو منازل البريطانيين من واحد منها، صار يشكل تهديداً على الناس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا