• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال افتتاح الدورة الـ23 لقمة الاقتصاد والأعمال

نهيان: الإمارات توفر بيئة تتميز بالجودة والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي)- أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن دولة الإمارات لا تألو جهداً في توفير بيئة تتميز بالجودة والابتكار، لدعم ريادة الأعمال وتحقيق الرفاهية لأبناء المجتمع.

وأضاف خلال كلمته الافتتاحية للدورة الـ23 لقمة الاقتصاد والأعمال التي انطلقت أمس في أبوظبي، أن مضمون القمة في عمليات البحث والمعرفة المتقدمة، يصب في صميم دور دولة الإمارات نظراً لمساهمتها في خلق أعمال تتسم بالمنافسة وروح الابتكار وفي توفير بيئة اقتصادية معافاة. وأشاد معاليه بحرص برنامج جمعية الاقتصاد والأعمال، منظمة الحدث، على أن يتناول كل مشارك الموضوعات المتصلة بالنشاطات التجارية والاقتصادية الممارسة في القرن الواحد والعشرين. وأكد معاليه اهتمام الإمارات منذ زمن طويل، بكل الموضوعات المتعلقة بتسخير التعليم والبحوث في حقلي الأعمال والاقتصاد، ما يجعل أبوظبي الموقع المناسب لاستضافة هذا الحدث. وقال معاليه «أدرك المغفور له بإذن الله مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، اعتماد رفاهية الشعب على التعليم، مؤكداً على الدروس المستفادة منها في بناء الوطن وإعداد جيل متعلم من الرجال والنساء».وتابع «ومواصلة لرؤية مؤسس الدولة، أوضح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله أن نجاح البلاد معقود بمقدرة شعبها على استغلال الموارد ومزايا المنافسة المتاحة لتحقيق اقتصاد رائد على النحو العالمي».

كما أكد معاليه حرص القيادة متمثلة في رئيس الدولة، حفظه الله ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على بناء ودعم مجتمع من المعرفة قادر على خلق اقتصاد عالمي قوي ومستدام.

وشدد معاليه على ضرورة تعرف رجال الأعمال وخبراء الاقتصاد المشاركين على الجوانب التي يتمتع بها اقتصاد الدولة التي تملك سوقاً ذات توجه اقتصادي معد تماماً للمشاركة الفعالة في المجتمع الدولي.

وقال معاليه «مع الإيمان بالسعي الدؤوب لتحقيق نموذج اقتصادي منافس، لا يمكننا أن نغفل أنه ينبغي لنظامنا الاقتصادي والتجاري والسياسي، العمل وفق قيمنا ومبادئنا والمحافظة عليها»، مؤكداً أهمية الانفتاح والشفافية والابتكار وريادة الأعمال.

ويهدف المؤتمر لبناء جسور تسهل التواصل بين أفراده المشاركين وتحقيق شراكات مثمرة تعمل على خدمة اقتصاد قائم على المعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا