• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

توقعات بعودة المؤشرات الفنية إلى قممها العليا

الأسهم تواصل الصعود وتكسب 1,9 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل(أبوظبي)

حافظت الأسهم المحلية على ارتدادها الصعودي للجلسة الثانية على التوالي أمس، رغم تباين أداء سوقي أبوظبي ودبي الماليين، محققة مكاسب جديدة بقيمة 1,9 مليار درهم، وسط آمال بأن تنهي تداولات الأسبوع الأول من شهر مايو الحالي على تماسك.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي بنسبة 0.25%، محصلة انخفاض سوق العاصمة بنسبة 0,51%، بعدما اخفق في الاحتفاظ بارتفاعه الذي استهل به الجلسة، فيما نجح سوق دبي المالي في شطب خسائره والتحول للارتفاع بنسبة 1,1%، وسط توقعات بأن يتمكن السوق من جديد من العودة فوق مستوى 4200 نقطة التي اخترقها صعوداً الأسبوع الماضي، وبدأ من عندها عمليات جني أرباح.

وقال وسطاء إن الأسواق شهدت موجة تقلبات بين الهبوط والارتفاع، تعكس حالة تباين بين البائعين غير الراغبين في البيع بمستويات الأسعار الحالية، والمشترين الذين يفضلون الانتظار وعدم العودة للشراء في ظل توقعات شريحة منهم بأن الأسواق مهيأة لموجة هبوط، بحسب ما قال جمال عجاج مركز الشرهان للأسهم والسندات.

وأضاف أن الأسواق تعود إلى طبيعتها، حيث لم يكن التراجع القوي قبل يومين مبرراً، مما ساهم في العودة السريعة التي تركزت على الأسهم الصغيرة، مستبعداً أن تكون للمضاربات دور مؤثر في التحول الفجائي لسوق دبي المالي من الهبوط إلى الارتفاع.

وأوضح أن الاغلاق الجيد لسوق دبي، يعطي إشارة إلى إمكانية مواصلة الصعود الحالي نحو المستويات التي بدأ منها الهبوط، مؤكداً استمرار قوة الدفع المتمثلة في الأخبار الايجابية المتعلقة بأداء الشركات للربع الأول، وارتفاع أسعار النفط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا