• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

«تبريد» تقترح إعادة شراء «سندات إلزامية التحويل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تعتزم الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، عقد اجتماع للجمعية العمومية العادية لطرح مقترح إعادة شراء 28% من «السندات الإلزامية التحويل»، التي تحملها شركة «مبادلة» للتصويت.

وقالت «تبريد»، إنها تسعى من خلال هذا المقترح إلى نيل موافقة المساهمين لإعادة شراء 854 مليون سنداً إلزامي التحويل بقيمة مليار درهم.

وأُصدرت «تبريد» هذه السندات لمصلحة شركة «مبادلة» كجزءٍ من برنامج إعادة هيكلة رأسمال «تبريد» في عام 2011. وسيتم تمويل إعادة شراء السندات الإلزامية التحويل من خلال قرض جديد كانت «تبريد» قد حصلت عليه أثناء عملية إعادة تمويل الديون التي أنجزت في عام 2014.

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «تمكنت شركة (تبريد) منذ بداية برنامج إعادة هيكلة رأس المال في عام 2011، من تعزيز أدائها التشغيلي والمالي إلى حدٍ كبير، وأسفر ذلك عن تحسينات كبيرة في محفظة الشركة الائتمانية. ونتيجةً لذلك، نحن الآن في وضع يؤهلنا للحصول على خياراتٍ أفضل لتمويل الديون واسترداد السندات التي تم إصدارها خلال عملية إعادة هيكلة رأس المال».

وأضاف ثابت أن استرداد هذه السندات سيؤدي إلى توفير أكثر من 30 مليون درهم سنوياً، مؤكداً أن إجمالي حجم التوفير سيصل إلى أكثر من 40 مليون درهم سنوياً. ويناقش مساهمو الشركة هذا المقترح مع فريق الإدارة التنفيذية العليا وأعضاء مجلس الإدارة، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا