• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

36 ٪ نمو شركات السيارات والطيران بـ«جافزا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

دبي(الاتحاد)

نما عدد شركات قطاع السيارات والطيران العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» بنسبة 36% منذ العام 2010 ليصل إلى 644 شركة.

وقدرت «جافزا» قيمة تجارة هذا القطاع ب5.4 مليار دولار في 2014.

ارتفع حجم التجارة لقطاع السيارات والطيران في المنطقة الحرة منذ عام 2010 بأكثر من 69%.

وشدد طلال الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات في كلمته الافتتاحية خلال منتدى العملاء لقطاع السيارات والطيران الذي عقد مؤخراً، على أهمية منتديات العملاء كونها تجمع الشركات الرائدة من مختلف القطاعات، والإدارة العليا للمناطق الاقتصادية العالمية، والشركاء الاستراتيجيين مزودي الخدمات لعملاء جافزا تحت سقف واحد للدخول في حوار بناء ومناقشة الاتجاهات العالمية والتوقعات المستقبلية للصناعات المختلفة، فضلاً عن معالجة القضايا الأساسية التي تواجه شركات جافزا..

وقال ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية:« إن منطقة الشرق الأوسط هي واحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم بقطاع السيارات. كما أن استمرار نمو هذا القطاع في المنطقة الحرة لجبل علي هو أمر طبيعي كونها مركز التجارة والخدمات اللوجستية للمنطقة بأسرها. ووفقاً للخبراء فمن المتوقع استمرار نمو الطلب على قطع غيار السيارات بمعدل سنوي مركب يبلغ 15% بحلول عام 2017 وهو ما يوفر فرصاً ضخمة للشركات التي تتخذ من جافزا مقراً لها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا