• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تنظيم «مهابط الهليكوبتر» في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

عجمان وام

دبي (الاتحاد)

عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اجتماعاً تنسيقياً مع دائرة الطيران المدني بعجمان بخصوص مهابط الطائرات العامودية.

حضر الاجتماع ممثلون عن الجهات المعنية في الإمارة ومنها بلدية عجمان والقيادة العامة لشرطة عجمان. وناقش الحضور سبل التعاون لتنظيم عملية الحصول على التراخيص الفنية اللازمة للمهابط العمودية بإمارة عجمان.

 وكانت «الهيئة» أصدرت التشريعات واللوائح الخاصة بمناطق الهبوط بالدولة، والتي تستخدم في أندية الرياضات الجوية أو المرافق الخاصة من غير المطارات الدولية و المحلية، هذا بالإضافة إلى التشريعات واللوائح الفنية الخاصة بالمهابط العامودية داخل المدن والمهابط العامودية  الشاطئية كتلك المتواجدة في حقول البترول والغاز.

 وذكر سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة أن «الطيران المدني» تعمل بشكل وثيق مع شركائها الاستراتيجيين لتوثيق أطر التعاون وتنسيق الإجراءات من أجل تعزيز سلامة وأمن المهابط العمودية ومناطق الهبوط مما سيعزز من  مستوى سلامة الطيران بالدولة.

 يشار إلى أنه تم تطبيق التشريعات واللوائح الوطنية للمهابط العمودية على المهابط ومناطق الهبوط الجديدة اعتباراً من مطلع يناير 2015 ، وبالنسبة الى المهابط العمودية  ومناطق الهبوط القائمة بالدولة فسيتم اعطاء ملاكها مهلة أقصاها 3 سنوات تنتهي في يناير 2018، وذلك لاعطائهم مهلة كافية للامتثال.

 بدوره أشار إسماعيل البلوشي المديرالعام المساعد  لقطاع شؤون سلامة الطيران «أن تراخيص الهيئة هي لتشغيل مناطق الهبوط والمهابط العمودية لحركة الطائرات وتختلف عن طبيعة تراخيص البلدية والتي تتعلق بالإنشاء».

وأضاف أن الهيئة بصدد استضافة المؤتمر الدولي للمهابط العمودية خلال الفترة من 08 – 10 ديسمبر 2015، وسيحضر المؤتمر ممثلون من مختلف المنظمات الدولية، وهيئات الطيران المدني من مختلف دول العالم، وشركات البترول والغاز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا