• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

«استيرن» لجودلفين يستهدف سباق كولفيلد جنيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بعد الفوز اللافت الذي حققه المهر «استيرن» لجودلفين بسباق جولدن روز للفئة الأولى الذي أثبت أنه أفضل الخيول في سن ثلاث سنوات بأستراليا، سيكون سباق كولفيلد جنيز للفئة الأولى لمسافة 1600 متر هو الهدف الرئيس للجواد المنحدر من نسل «ميداليا داورو».

وبعد أن تم فحص المهر الذي رفع رصيد انتصاراته إلى خمس من إجمالي ست مشاركات، قال المدرب جون اوشيه إن «استيرن» إلى جانب أنه جواد مميز في سباقات السرعة، إلا أن تحمل مسافة الميل لن تكون مشكلة بالنسبة له في سباق الجنيز، ولكن في أساسياً سيكون جواد متخصص في المسافات التي تتراوح بين 1200 و1400 متر.

ويشارك «استيرن» في سباقين في فصل الربيع متضمنة سباق استهلالي للفئة الثالثة لمسافة 1400 متر بمضمار كولفيلد يوم 24 سبتمبر الجاري في الطريق للمشاركة في سباق كولفيلد جنيز يوم 8 أكتوبر المقبل.

وأظهر «استيرن» بقيادة جيمس ماكدونالد مقومات كبيرة خلال سباق جولدن روز متفوقاً بفارق 2,25 طول عن اقرب منافسيه، في حين حل رفيق إسطبله «امبندنج» في المركز الثالث.

كما حققت خيول جودلفين نتائج طيبة في ملبورن حيث حل «ارشيفز» و«تسيرا» في المركز الثاني في سباقات ستيكس، أما «تالي» الذي حل في الميزان في سباق ديربي استراليا للفئة الأولى، أيضاً حل ثانياً في سباق تكافؤ.

وسينضم «ارشيفز» إلى استيرن للمشاركة في سباق جنيز بريليود، فيما سيتجه «تسيرا» إلى سباق ستت ستيكس للفئة الثانية بمضمار مون فالى، و«تالي» إلى سباق تيرنبل ستيكس للفئة الأولى بمضمار فليمنجتون.

وبالنسبة إلى الجواد «هارتنل» الفائز بسباق شيلمسفورد ستيكس سيكون هدفه المقبل سباق هيل ستيكس للفئة الثانية بمضمار راندويك 17 سبتمبر، فيما يشارك «هوراكي» الفائز بسباق ترامواي ستيكس في سباق جورج مين للفئة الأولى.

الإنجازات اللافتة التي حققتها خيول جودلفين خلال عطلة الأسبوع، أكدت أهمية الفحل «ميداليا داورو» على المستوى العالمي، وقال المدرب جون اوشيه بان «ميداليا داورو» فحل مميز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء