• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن تقديم استشارات عبر فريق فني متخصص

«العين للتوزيع» توفر خدمات ذكية لـ«الدفع» و«الاستعلام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

عمر الحلاوي

عمر الحلاوي (العين)

أطلقت شركة العين للتوزيع خدمات ذكية، عبر تطبيق على الهواتف الذكية، تتضمن إنشاء حساب شخصي للمستفيدين، وتوفير خدمة الدفع الالكتروني لتسديد الفواتير والاطلاع على تفاصيلها.

ويتضمن التطبيق خاصية قراءة بيانات الفاتورة الشهرية وإدخال بيانات بطاقة الائتمان بمجرد تمرير الهاتف الذكي على الرمز والأرقام.

جاء ذلك، خلال فعاليات معرض المنزل الذكي للبيئة لترشيد استهلاك الطاقة الذي انطلق أمس في مدينة العين، وتنظمه شركة العين للتوزيع، بمشاركة أكثر من 30 جهة وشركة عارضة تنوعت بين هيئات ومؤسسات حكومية، وأبرز الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في هذا المجال.

وأطلقت الشركة خدمة «استشارات» الذكية، والتي تتيح تقديم استشارات مجانية في جوانب الأمن والسلامة والحماية في توصيل الكهرباء والمياه في المنازل والمنشآت العامة، حيث تقدم هذه الاستشارات عبر فريق ينتقل للمستفيدين من خلال سيارة تم تخصيصها لهذا الغرض.

ويقدم المستشارون شرحا حول معايير استهلاك الماء والكهرباء واختيار مواد وتصاميم صديقة للبيئة وأنظمة الأنابيب والأسلاك وأنظمة العزل والحرارة والتبريد والإضاءة والمواد الداخلية والتكلفة، وفي حالة المنزل الجديد تركيب نوافذ مزدوجة الطبقات تخفض درجة الحرارة ويكون معدل تسرب الهواء فيها 0.3 دم مكعب في الدقيقة على الأقل، وكذلك استشارات في حالة التخطيط لإنشاء حديقة منزلية لتقليل استهلاك المياه.

ويحتل المعرض في دورته الأولى مساحة 5 آلاف متر مربع من مركز العين للمؤتمرات لتغطية مشاركة العارضين، حيث يقدم المعرض فرصة مثالية أمام الزوار والمهتمين للاطلاع على البيت النموذجي مع حديقته الخاصة، ويوفر كل ركن من أركان هذا البيت النصائح حول كيفية استهلاك المياه والكهرباء وتقليص قيمة فواتير الاستخدام فضلاً عن تعريفهم بأحدث الأجهزة والمنتجات والتقنيات المنزلية الصديقة للبيئة، والأنظمة الحديثة الموفرة للطاقة وكيفية الاستخدام الأمثل لها.

وقال محمد سالم بن عمير الشامسي، مدير عام شركة العين للتوزيع المنظم والراعي الرئيسي للحدث: «يأتي تنظيم معرض المنزل الذكي للبيئة لتحقيق جملة من الأهداف يأتي في مقدمتها تعزيز وعي وثقافة الجمهور بأهمية ترشيد استهلاك الماء والكهرباء، وحثهم على ضرورة الحفاظ عليها، والحد من الهدر غير المبرر لها، والعمل على الاستفادة القصوى من مشاركة أبرز الجهات والشركات العالمية المعنية في هذا القطاع تحت سقف واحد لاستعراض أحدث الأجهزة والأنظمة الموفرة للطاقة التي من شأنها جعل هذا القطاع أكثر كفاءة وفعالية، ويصب في دعم رؤية أبوظبي الاستراتيجية 2030».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا