• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مباحثات إماراتية رومانية لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

(دبي - وام)

دبي (وام)

بحث معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع ميهاي تودوسي وزير الاقتصاد والتجارة والسياحة الروماني سبل تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع الأول للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، التي عقدت في العاصمة الرومانية بوخارست في يونيو الماضي.

حضر اللقاء بديوان عام الوزارة بدبي المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية إلى جانب عدد من أعضاء الوفد الروماني المرافق للوزير وممثلين عن البعثة الدبلوماسية الرومانية لدى الدولة.

وأكد المنصوري حرص الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي "رعاه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على تطوير وتنمية علاقاتها مع الدول الصديقة ومنها جمهورية رومانيا ومد جسور التعاون والصداقة معها ودعم العمل الثنائي خاصة في المجالات الحيوية لكلا البلدين. وأشاد بزيارة فيكتور بونتا رئيس الوزراء الروماني والوفد المرافق له إلى دولة الإمارات والنتائج الإيجابية التي حققتها بتوقيع عدد من الاتفاقيات الحيوية بين البلدين الصديقين.

وأكد المنصوري للوفد الروماني أن نتائج قرارات الدورة الأولى للجنة المشتركة ستبدأ بالظهور خلال الفترة القريبة القادمة، منوها بأن النتائج ستكون إيجابية لأن اللجنة ركزت على قضايا محددة وربطتها بجداول زمنية محددة وواضحة.

وأشار إلى ضرورة استمرار الجانبين في متابعة تلك القرارات لضمان الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية المشتركة إلى المستويات المأمولة قبل استضافة العاصمة أبوظبي للاجتماع الثاني للجنة الاقتصادية المشتركة والمتفق على أن تنعقد العام القادم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا