• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أكدوا نجاح سياسة التنويع الاقتصادي

مسؤولون: الإنجاز يتوج رؤية القيادة في ترسيخ نهضة السياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

يشكل الإنجاز الجديد الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة بصعودها إلى المرتبة 24 عالمياً والأولى شرق أوسطياً في تقرير تنافسية السياحة والسفر الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي أمس، تتويجاً لرؤية القيادة الرشيدة في ترسيخ نهضة دولة الإمارات في صناعة السياحة والسفر، وإسهامها في عملية التنويع الاقتصادي، في إطار خطط مدروسة والتعامل مع القطاع بما يستحقه من اهتمام، بحسب مسؤولين.

وأكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، أن دولة الإمارات فرضت نفسها بتفوقها في جودة البنية التحتية للنقل الجوي وتقدمها للمرتبة الثانية في هذا المؤشر ضمن تقرير تنافسية السياحة والسفر لعام 2015، مقارنة بالمركز الثالث في التقرير السابق، بما يجسد حجم الإنجاز الذي حققته الحكومة في السنة الماضية في قطاع الطيران المدني، منوهاً بالعمل الدؤوب للشركاء الاستراتيجيين، ولقطاع الطيران المدني الذي يعمل كفريق عمل واحد وفق رؤية واحدة تمتد للعام 2021.

وأوضح السويدي أن تكاتف القطاع لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وتعاون كافة الشركاء الاستراتيجيين، كان الأساس الذي استند عليه قطاع الطيران للارتقاء على كل مؤشرات.

بدوره، قال محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار: «إن هذا الإنجاز يشكل تتويجاً لهذه الجهود والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة لجعل هذا القطاع ضمن الركائز الأساسية لعملية التنويع الاقتصادي». ولفت إلى أن التقدم للمرتبة الـ24 عالمياً في تنافسية السياحة والسفر خلال مدة قصيرة، يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح للارتقاء إلى مراتب أفضل وتحقيق إنجازات أكبر في هذا القطاع.

وأشار إلى أن المجلس الوطني للسياحة والآثار أولى العمل على الارتقاء بمؤشرات التنافسية أهمية خاصة، وقام بتشكيل لجنة للعمل على التنافسية، تشكلت اللجنة من ممثلين لهيئات السياحة المحلية في دولة الإمارات منذ بداية عام 2014، وعملت اللجنة على مناقشة المؤشرات الخاصة بدولة الإمارات وتحليلها، لتحديد كيفية رفع مستوى التنافسية السياحية العالمية لدولة الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا