• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

أكد أنه الخيار الأفضل لقيادة «الملكي»

فيجو: ومنْ غير زيدان يعيد مجد الريال؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

أشاد النجم البرتغالي السابق لويس فيجو بالعمل الكبير الذي يقوم به رفيق دربه السابق زين الدين زيدان، مشيراً إلى أن النجم الفرنسي الذي يجمع بين الاحترافية في العمل والأناقة في الأداء منذ فترات تألقه في الملاعب مع الريال، تمكن من تحقيق ما لم يكن في مقدور أحد سواه تحقيقه على المستوى التدريبي مع الريال.

وقبل مباراة الريال وسبورتينج لشبونة البرتغالي في مستهل مشوارهما بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال، أكد فيجو الذي لعب للفريقين سبورتنج والريال، أنه تعلم كل شيء في النادي البرتغالي الذي وصفه بأنه يشبه نادي أياكس الهولندي إلى حد كبير، فقد تخرج فيهما الكثير من نجوم الساحرة، فالنادي البرتغالي هو صاحب الفضل في تقديم عدد من الوجوه الموهوبة، مثل فيجو وسيماو ورونالدو وناني وغيرهم من النجوم.

وتحدث فيجو عن زيدان فقال: زيدان يملك مزيجاً رائعاً من الأناقة والاحترافية، هذا هو ما عهدناه فيه منذ فترات وجوده في الملاعب، والآن مع توليه منصب المدير الفني للريال، وبالنظر إلى ما قدمه منذ بداية مهمته، أعتقد أنه سيكون ظاهرة في عالم التدريب، لقد أعاد مجد الريال، ليس من السهل أبداً أن تفعل كل ذلك وأنت الذي بدأت مهمتك في منتصف الموسم، لقد حصل على دوري الأبطال ونافس بقوة على لقب الليجا، ما فعله زيدان أفضل مما كان في مقدور أي مدرب آخر أن يفعله.

وتحدث فيجو باحترام لافت عن برشلونة، على الرغم من اعتقاد البعض أن علاقته مع النادي الكتالوني وجماهيره عدائية منذ أن فجر قنبلة الرحيل عن صفوفه منتقلاً إلى المنافس الأزلي ريال مدريد، فقد شدد فيجو على أنه لم ولن يتحدث بطريقة سيئة عن البارسا، مشيراً إلى أن فترة وجوده مع النادي الكتالوني جعلته أكثر احترافية ونضجاً، وكان لها تأثير كبير في مسيرته الكروية.

واستعاد فيجو ذكريات فترة انتقاله من البارسا للريال وما صاحبها من ضجة كبيرة، مشيراً إلى أنه ترك كل شيء لوكيل أعماله، الذي أقنعه أن خطوة الانتقال للريال هي الأفضل له من الناحية المالية، فضلاً عن أنها خطوة مهمة على طريق تعزيز نجوميته على المستوى العالمي، وكان فيجو هو الوجه الأول في جيل العمالقة الذي أطلقت عليه الصحافة العالمية «جالاكتيكوس»، فقد تعاقد فلورنتينو بيريز فيما بعد مع زيدان وبيكهام ورونالدو البرازيلي وأوين الإنجليزي وغيرهم من النجوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء