• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني ينطلق بأبوظبي الثلاثاء المقبل

63% نمو التبادل التجاري بين الإمارات والسودان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

سيد الحجار (أبوظبي)

ارتفع حجم التبادل التجاري بين الإمارات والسودان بنسبة 63% من 1,6 مليار دولار (5,87 مليار درهم) عام 2013 إلى نحو 2,6 مليار دولار (9,54 مليار درهم) العام الماضي، بحسب أحمد يوسف الصديق، سفير جمهورية السودان لدى الدولة.

وقال الصديق، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أمس، للإعلان عن تفاصيل ملتقى الاستثمار الإماراتي السوداني 2015، الذي تنظمه الغرفة بأبوظبي يومي 12 و13 مايو الحالي، بالتعاون مع وزارة الاستثمار السودانية، إن حجم الاستثمارات الإماراتية في السودان بلغ 2,2 مليار دولار (8,07 مليار درهم) خلال عام 2013، موضحاً أن الإمارات تعد الشريك التجاري الأول للسودان.

وذكر الصديق أن الاستثمارات الإماراتية في السودان تشمل قطاعات عديدة مثل الزراعة والصناعة والخدمات والسياحة، موضحاً أن الزراعة تستحوذ على نحو 38% من الاستثمارات الإماراتية بالسودان.

وأرجع الصديق زيادة المبادلات التجارية بين الجانبين، إلى زيادة صادرات السودان من الذهب إلى الإمارات، منوهاً أن السودان تقوم بتصدير نحو 50 طناً من الذهب إلى الإمارات سنوياً.

وأشار إلى توفر العديد من الفرص الاستثمارية بالسودان، مضيفاً أن الملتقى المزمع تنظيمه الأسبوع المقبل، سيشهد الإعلان عن تفاصيل مشاريع جديدة، لاسيما بقطاع التعدين والذي يشهد نمواً ملحوظاً في السودان، فضلاً عن توفر فرص الاستثمار السياحي في ظل توفر العديد من المناطق السياحية بالسودان، بجانب الموقع المتميز على البحر الأحمر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا