• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إبطال مفعول 10 قنابل بدائية بجوار شريط السكة الحديد بالشرقية

مقتل ضابط شرطة مصري برصاص مجهولين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

قتل ضابط شرطة مصري برصاص مسلحين مجهولين في محافظة الشرقية أمس. وقال مصدر أمني بمديرية أمن الشرقية، إن مجهولين أطلقوا النار على أمين الشرطة ياسر علي عبد العزيز من قوة مركز شرطة منيا القمح وذلك أثناء عودته لمحل إقامته بعد انتهاء عمله بالمركز. وأضاف المصدر أن المسلحين أصابوا أيضا شخصا كان يستقل دراجة بخارية.

في غضون ذلك، تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية في محافظة الشرقية من إبطال مفعول 10 قنابل بدائية الصنع، وضعها مجهول بجوار شريط السكة الحديد بمدينة منيا القمح.

وكان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، قد تلقى بلاغا من أهالي مدينة منيا القمح، يفيد بوجود حقيبة بلاستيكية منتفخة بجوار شريط السكة الحديد، أمام مدرسة جمال عبد الناصر بمدينة منيا القمح، ومشتبه باحتوائها على متفجرات، فانتقل على الفور خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية وتم إخلاء المنطقة المحيطة بالحقيبة وفرض طوق أمني حولها.

وبفحص الحقيبة عثر بداخلها على 10 قنابل بدائية الصنع تحتوي على مسامير ومواد متفجرة وبارود، وتم التعامل معها وإبطال مفعولها على الفور، وإعادة الهدوء للمنطقة، وتولت النيابة التحقيق.

إلى ذلك، قضت محكمة امس بتأجيل محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات وأعضاء جماعة «الإخوان المسلمين» إلى الثاني من يونيو المقبل في قضية تتعلق باتهامهم بالتخابر وإفشاء أسرار الأمن القومي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن قاضي محكمة جنايات القاهرة المستشار شعبان الشامي قرر تأجيل الجلسة لبدء الاستماع إلى أقوال ثلاثة شهود إثبات يتقدمهم وزير الداخلية الأسبق محمود وجدي مع استمرار قرار المحكمة بسرية الجلسات وحظر النشر حول وقائعها في كافة وسائل الإعلام.

وأشـارت إلى أن المحكمة صـرحت للقيـادي بجماعة الإخوان المتهم في القضية عصام العريان بإجراء عملية جراحية في فقرات الظـهر على نفقته الخاصة بأحد المستشفيات مع وضعه تحت الحراسة الأمنية المشددة.

وتضم القضية 20 متهما محبوسا بصفة احتياطية على ذمة القضية يتقدمهم مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان بينهم المرشد العام محمد بديع والرجل الثاني بالجماعة خيرت الشاطر على خلفية اتهامات بالتخابر مع جهات أجنبية وإفشاء أسرار دفاعية لجهات أجنبية حددت نيابة أمن الدولة العليا من بينها حركة (حماس) وحزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني. وهناك أيضا 16 متهما آخرون هاربون أمرت النيابة العامة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة. (القاهرة-وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا