• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

قامت بتطوير برامج خاصة بنظام تشغيل أبل "آي أو أس"

هل تنتصر جوجل على أبل؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 01 يناير 2013

عماد عكور - (تكنولوجيا)

رغم أن شركة أبل الأمريكة تخلت عن العديد من البرامج التي كانت تقدمها وتزودها بها شركة جوجل الأمريكية، والتي كانت جزء أساسي من البرامج الرئيسية في نسخ نظام تشغيل آي أو أس القديمة، والتي تأتي مثبته وبشكل مسبق على هواتف وأجهزة أبل اللوحية الذكية.

إلا أن شركة أبل تخلت مؤخراً عن أبرز تطبيقين كانت شركة جوجل تزودها بهما، وذلك في نسخة نظام تشغيلها الأخيرة رقم 6,0، وهما تطبيق "خرائط جوجل" وبرنامج الفيديو الشهير "يوتيوب".

ويبدو أن الإنتقادات الواسعة واللاذعة والتي وصلت لغاية وصف تطبيق خرائط "أبل" بالفاشل من بعض المستخدمين مقارنة بتطبيق خرائط جوجل القديم، والذي جعل العديد من مستخدمي أجهزة "أبل" الذكية يستغنون عنه، ويعودون لاستخدام خرائط جوجل، بعد أن تم تطويرها مجدداً لتتوافق مع نسخة نظام التشغيل آي أو أس 6 الأخير من أبل.

واليوم تبحث شركة "جوجل" عن مطورين ليتم توظيفهم ضمن الفريق الخاص بتطوير البرامج لنظام التشغيل "آي أو أس" الخاص بأجهزة أبل، وذلك بعد النجاح الكبير التي حققته شركة جوجل، من خلال العديد من تطبيقاتها المميزة والمتوافقة مع أجهزة وهواتف أبل الذكية، وخصوصاً تطبيق الخرائط الخاص بها على هذه الأجهزة، وذلك بعد إكتشاف ميزاته وقوته ودقته مقارنة بتطبيق الخرائط الخاص بشركة أبل.

إلى ذلك تعتزم "جوجل" تطوير العديد من تطبيقاتها المختلفة الخاصة بنظام التشغيل آي أو أس، مثل تطبيق محرك البحث "جوجل"، برنامج الفيديو يوتيوب، ومتصفح كروم، وبريد جيميل، والعديد من التطبيقات الأخرى، التي أثبتت تفوقها وجدارتها، ورغبة ملايين المستخدمين من تثبيتها على هواتفهم وأجهزتهم الذكية والتعامل معها.

وبعد فشل برنامج خرائط أبل، بحسب رأي العديد من المختصين والخبراء، إذا ما تم مقارنته من برنامج الخرائط من جوجل، وبعد فشل العديد من البرامج المنافسة لبرامج وتطبيقات جوجل المختلفة، وعدم مقدرتها الصمود أمامها ولفت نظر المستخدمين لها. يأتينا سؤال مهم اليوم، وهو، هل سيكون العام الحالي 2013، والسنوات القادمة، بمثابة العصر الذهبي لشركة جوجل؟ وهل ستتمكن هذه الأخير، ونظام تشغيلها "أندرويد"، وأجهزتها وهواتفها الذكية من سحب البساط من أسفل نظام وهواتف وأجهزة أبل الذكية؟

خصوصاً إذا علمنا أن جيل جديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، ستأتي بأشكال تنافس بجماليتها وشكلها الخارجي، ما جاء به آي فون 5.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا