• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

«الأزرق» يبحث عن رباعية التأهل

«النصر» تذكرة «العميد» لعبور الجيش القطري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

يلتقي النصر مع الجيش القطري في التاسعة إلا الربع من مساء اليوم على ستاد آل مكتوم، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا، وهي المباراة التي يرفع فيها «العميد» شعار النصر فقط ولا شيء غيره، لتجنب الدخول في دوامة الاتحاد الآسيوي وقراراته المتضاربة التي منحت الفوز للفريق القطري ذهاباً بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة التي حسمت في «المكتب» رغم أن النصر حقق الفوز بالنتيجة ذاتها في «الملعب».

وسيكون النصر مطالباً بتحقيق الفوز بفارق 4 أهداف من أجل ضمان الصعود للمربع الذهبي، فيما سيعني فوزه بثلاثية نظيفة اللجوء للأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح، وذلك في وقت ينتظر فيه النصر نتيجة الاستئناف الذي تقدم به اعتراضاً على اعتباره خاسراً المباراة الماضية، بحكم إشراكه اللاعب فاندرلي، الذي اتهمه الاتحاد القاري بتزوير أوراقه الثبوتية الإندونيسية.

وتبدو خطة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، واضحة من أجل قيادة النصر لتحقيق الفوز، من خلال الاعتماد على الأسماء المرشحة للوجود في القائمة الأساسية، وذلك بحضور الحارس أحمد شمبيه، ووجود أحمد خميس وأحمد الياسي ومسعود سليمان في خط الدفاع، وسط مفاضلة بين الثلاثي عصام ضاحي ومبارك سعيد وخليفة مبارك في قلب الدفاع، مع أفضلية لضاحي بحكم خبرته في هذه المواجهات.

ويعتمد النصر بشكل واضح على خط الوسط الذي يمنحه القدرة دائماً على التحكم بالكرة، وصناعة الألعاب وتشكيل الخطورة على الخصم، عبر حضور لاعبي الارتكاز خالد جلال وعامر مبارك، والاعتماد على الانطلاقات السريعة للبوركيني جوناثان بترويبا على الجهة اليمنى، ووجود الفرنسي كيمبو أيكوكو صاحب القوة البدنية في الجهة اليسرى، على أن يتولى عبد العزيز برادة مهمة صناعة الألعاب، ويوجد سالم صالح بوصفه المهاجم الذي تعقد عليه الآمال مع غياب فاندرلي الموقوف من قبل الاتحاد الآسيوي لمدة 60 يوماً على ذمة التحقيق.

وبرزت قدرة النصر خلال مواجهة الذهاب في خطف الأهداف بألعاب حاسمة، حيث دك شباك منافسه، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه أمام خصم عنيد، يضم عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين في مختلف الخطوط بقيادة الهداف البرازيلي رومارينيو الذي هز شباك الهلال السعودي 3 مرات في مباراة ودية الأسبوع الماضي، ويسانده الأوزبكي راشيدوف والمالي سيدو كيتا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء