• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تعزز رؤية حكومة أبوظبي 2030

«التنمية الأسرية» تطلق مبادرات تبرز دور المرأة القيادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

بدرية الكسار(أبوظبي)

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية عدداً من البرامج والمبادرات التي تعزز من مسيرة المرأة الإماراتية، ودورها في دفع معدلات التنمية الوطنية، وتترجم هذه المبادرات توجيهات قيادتنا الرشيدة بشأن تمكين المرأة.

وتقدم المؤسسة العديد من البرامج والمبادرات المخصصة للمرأة في مختلف مراحلها العمرية، لخلق بيئة اجتماعية واقتصادية قادرة على القيام بأدوارها المختلفة، وتتمتع بالمساواة في القيمة والكرامة والحقوق، وتشارك بفاعلية في بناء أسرتها ومجتمعها من خلال توفير البرامج المتكاملة، وبما يضمن تنمية قدراتها، وتعزيز مشاركتها في مجالات الحياة كافة، والمحافظة على حقوقها، ومعالجة قضاياها، واستثمار طاقاتها في مختلف المجالات، وإزالة أي شكل من أشكال التمييز ضدها، وتوفير الحماية لها، إضافة إلى المساهمة في بناء مجتمع واثق واقتصاد مستدام ومنفتح وقادر على التنافس عالمياً.

وتسعى المؤسسة إلى تعزيز دور المرأة وتمكينها والدفاع عن حقوقها في كل المجالات بما يكفل لها حياة أسرية كريمة، وإيجاد الآليات المناسبة لحل المنازعات والمشكلات التي تواجه المرأة والأسرة بوجه عام، سواء كان ذلك من خلال المؤسسة، أو بتفويض من الغير في هذا الشأن.

وتهتم المؤسسة بتعريف المرأة بمفهومي التمكين الاجتماعي والتمكين الاقتصادي، إذ سعت المؤسسة إلى تمكين المرأة وتنمية قدراتها من خلال تنفيذ عدد من البرامج والخدمات منها: برنامج إثراء الحياة الزوجية، والتعلم الأسري واللياقة للفتيات وبداية نهاية والعلاقة الوالدية.

كما أطلقت المؤسسة برنامجاً بعنوان تعرف على شريك حياتك الذي خصص لتوعية المقبلين على الزواج من خلال رصد إجابة الشاب والفتاة على استبانة تتضمن ثمانية محاور مهمة لمفهوم الزواج الناجح، وكذلك برنامج ما هو الزواج وهو برنامج توعوي يهدف إلى تهيئة المقبلين على الزواج للمرحلة الانتقالية التشاركية وإكسابهم عدداً من المهارات الحياتية التي تعدهم لبناء أسر مستقرة متماسكة في المجتمع المحلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض