• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

معهد مصدر يستعرض أبحاثه الرئيسية في «طاقة المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أمس أنه سيسلط الضوء على مشاريعه البحثية الرئيسية خلال القمة العالمي لطاقة المستقبل 2014.وتنعقد القمة العالمية لطاقة المستقبل 20 الشهر الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وسوف يستعرض جناح معهد مصدر، الذي يحمل الرقم (5210)، برامجه الأكاديمية والبحثية ومشاريعه التعاونية مع الجهات الحكومية والخاصة.

وقال الدكتور فريد موفنزادة، رئيس معهد مصدر: «إن مشاركتنا في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014 ستقدم نظرة شاملة على الأبحاث التي عملنا عليها خلال السنوات الماضية والإنجازات البارزة التي ستساعدنا على تحقيق أهداف النمو بسرعة أكبر».

وأضاف «لم تكن الإنجازات لتتحقق لولا الدعم المستمر من القيادة الإماراتية الرشيدة، والذي مكننا من بناء قدرات بحثية وإبداعية عالمية المستوى في مجال التعليم والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والمستدامة. ونتطلع من خلال مشاركتنا في القمة العالمية لطاقة المستقبل إلى تعزيز تعاوننا مع جميع أصحاب المصلحة، مما سيمهد الطريق لإيجاد حلول في مجالات بحثية جديدة وأكثر صعوبة».

وتضم قائمة أعضاء هيئة التدريس الذين سيشاركون في حلقات النقاش، كلاً من الدكتور سجوريس سجوريديس، أستاذ مشارك في برنامج هندسة وإدارة النظم، والدكتور أليخاندرو ريوس جالفان، مدير مركز مصدر لأبحاث الطاقة الحيوية المستدامة والأستاذ في برنامج هندسة وإدارة النظم، والدكتور طه وردة، الأستاذ في برنامج هندسة المياه والبيئة، والدكتور براشانث ماربو، الأستاذ المساعد في برنامج الهندسة الكيميائية والبيئية. وسوف يتناول خبراء معهد مصدر في نقاشاتهم المزايا المستدامة، بما فيها الحاجة لوسائل نقل فعالة، وكذلك مزايا الوقود الحيوي.

وسوف يشارك الدكتور ماتيو كييزا، أستاذ مشارك - الهندسة الميكانيكية/علوم وهندسة المواد، والدكتور ماركو ستيفانيتش، أستاذ مساعد في برنامج علوم وهندسة المواد، في ورشة عمل يستضيفها المعهد والتي تناقش مشاكل الغبار وأثرها على الألواح الشمسية.

وستقام ورشة عمل خاصة بأصحاب المشاريع الناشئة لاستكشاف الأفكار التي تساعد على تأسيس شركة أو مشروع جديد في مجال الطاقة المتجددة، حيث ستتاح لكل مشارك فرصة شرح الفكرة في ثماني دقائق للجنة من الخبراء ورجال الأعمال والمستثمرين والمستشارين للاستفادة من تعليقاتهم واقتراحاتهم عند تنفيذهم لهذه المشاريع في المستقبل.ويتولى قيادة هذه المبادرة الدكتور بروس فيرجسون، مدير مركز نظم الابتكار وريادة الأعمال والبروفيسور في برنامج هندسة وإدارة النظم في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا.وسيناقش الدكتور سجوريديس النظم والسياسات والمبادرات المحلية المطبقة التي تساعد على توفير بيئة حضرية مستدامة. بينما ينضم الدكتور جالفان إلى لجنة من الخبراء في جلسة تناقش متخصصة بدائل الوقود الأحفوري والعلاقة بين الأراضي والأغذية والوقود الحيوي وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا