• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غوص وتخييم ومناطيد على سواحل الفجيرة وخورفكان وكلباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

السيد حسن (الفجيرة)

توافدت أمس الأسر المواطنة والمقيمة بالدولة، على إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية، لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وقد شهدت شواطئ الساحل الشرقي ازدحاماً، كما شهدت المحميات البرية والمناطق الجبلية إقبالاً من الزائرين.

وبحسب هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، أصبحت كل المناطق البحرية والجبلية والأودية والمحميات الطبيعية في الإمارة، من الوجهات السياحية المفضلة خاصة في الإجازات الطويلة.

ويتدفق الزوار في تلك الأعياد للساحل الشرقي، للاستمتاع بالحدائق العامة والأجواء الطيبة بعيداً عن زحام المدن الكبرى، حيث تستقطب الشواطئ الممتدة على مسافة 70 كيلومتراً طولياً، عشاق التخييم من جميع إمارات الدولة، والذين يوجدون قبل بدء إجازة العيد وحتى اليوم الأخير.

وقال المهندس حسن اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة: «تعد شواطئ دبا الفجيرة من أكثر الشواطئ جذباً للزوار خلال العطلات الرسمية خاصة الطويلة. ويقدم الراغبون في التخييم طلباً للبلدية قبل بدء الإجازة بأيام، حيث يتم حجز المكان الذي يختاره المخيمون على الشواطئ، ويتم توفير كل الخدمات المتعلقة بالتخييم، سواء المخيمات البحرية أو البرية».

وذكر المهندس اليماحي أن عدد المخيمين في دبا الفجيرة سنوياً، يصل إلى 10 آلاف مُخّيِم على الشواطئ، وعدد 1600 مخيم في المناطق البرية وأودية الجبال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض