• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

احتفالات «حمراء» بالصعود لدور الـ16

الأهلي يُكمل مشوار حــلم «الآسيوية» في ليلة «الثلاثية التاريخية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

وليد فاروق (دبي)

انتزع الأهلي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا عن جدارة، وتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه لتعيش جماهيره فرحة الفوز، وتكمل أجواء الحلم القاري في مشوار البطولة الكبيرة، وذلك بعد تجاوز كل العقبات واستعادة الانتصارات إثر النتائج السيئة في بداية مشوار البطولة، ليحجز «الفرسان» مكاناً بين فرق الدور ثمن النهائي. ومن جانبه، أعرب الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، عن سعادته الشديدة بتأهل فريقه، معتبراً أن هذا الجيل من اللاعبين نجح في كتابة تاريخ جديد لـ«الفرسان» سيظل محفوراً في ذاكرة النادي.

وكان الأهلي قد تأهل إلى الدور الثاني للبطولة باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الرابعة بعد فوزه على ضيفه فريق تراكتور الإيراني 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول، ووصوله إلى النقطة الثامنة، مستفيداً من تعادل الأهلي السعودي مع فريق ناساف الأوزبكي سلبياً في المباراة التي أقيمت في الجولة نفسها في ختام منافسات الدور الأول، وتعادله بالرصيد نفسه من النقاط مع الفريق الأوزبكي إلا أن المواجهات المباشرة رجحت كفة الفرسان، في ظل فوز الأهلي على ناساف في أوزبكستان.

وقال كوزمين، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد اللقاء: «النتيجة العادلة تحققت وتأهلنا إلى دور الـ16 بعد مباراة صعبة للغاية، كانت ممتعة ومثيرة لمن شاهدها، سواء على شاشات التليفزيون أو في مدرجات ستاد راشد، لكنها كانت صعبة جداً على اللاعبين داخل المستطيل الأخضر».

وأضاف: «أظهر اللاعبون روحاً عالية وتصميماً وإصراراً على تحقيق الفوز رغم الضغوطات النفسية التي أحاطت بهذا اللقاء، ورغم تأخرنا مرتين، إلا أن تصميم اللاعبين كان أكبر، وظهرت شخصية الفرسان في الأوقات الحرجة، ونجح اللاعبون في العودة كل مرة، إلى أن تحقق الفوز والتأهل في النهاية».

وتغلب الأهلي على حاجز تأخره مرتين أمام الفريق الإيراني الذي بادر بالتسجيل في الشوط الأول عن طريق مهرداد بيرامي في الدقيقة 21، قبل أن ينجح البرازيلي إيفرتون ريبيرو في تعديل النتيجة بالشوط الثاني في الدقيقة 58، إلا أن تراكتور نجح في التقدم مجدداً عن طريق لاعبه سمعان في الدقيقة 65، إلا أن أحمد خليل وازن النتيجة بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 77، قبل أن ينجح اللاعب نفسه في ترجيح كفة الأهلي قبل نهاية المباراة بدقيقتين بإحرازه هدف التأهل الثالث لفريقه وهدفه الشخصي الثاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا