• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ارتفاع قتلى الاشتباكات إلى 43 ليبياً ومصر وتونس توقفان الرحلات الجوية

الجيش يهدد بإسقاط أي طائرة تحلق فوق بنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

اعلن الجيش الليبي أمس حظر الطيران فوق مدينة بنغازي وضواحيها مهددا بإسقاط أي طائرة تحلق فوق المنطقة، وذلك غداة غارات جوية نفذتها قوة شبه عسكرية على مواقع تنظيم متطرف.

وأعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي في بيان «حظر الطيران فوق مدينة بنغازي وضواحيها حتى إشعار آخر»، مضيفة أنه «سيتم استهداف أي طائرات عسكرية فوق المدينة وضواحيها من قبل وحدات الجيش الليبي والوحدات التابعة للغرفة الأمنية المشتركة وتشكيلات الثوار التابعة لها».

في غضون ذلك، ارتفع عدد قتلى الاشتباكات التي شهدتها مدينة بنغازي الليبية أمس بين الجيش ومتشددين إلى 43 قتيلاً، بينما أغلقت السلطات الليبية أمس مطار بنغازي بسبب الاشتباكات. وقال مدير مطار بنينا الدولي في بنغازي إبراهيم فركاش، إن السلطات أغلقت المطار لضمان أمن وسلامة المسافرين نظراً لوقوع اشتباكات في المدينة. وأضاف أن إعادة فتح المطار ستعتمد على الوضع الأمني.

وفي هذا السياق، أعلنت الخطوط التونسية إلغاء رحلاتها باتجاه مطار بنغازي بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في المدينة، فيما عقد اجتماع أمني طارئ رفيع المستوى تحسباً لأي تداعيات متوقعة.

وقالت شركة الخطوط التونسية في بيان لها إنها ألغت رحلتين إلى مطار بنغازي بسبب الاشتباكات العنيفة بين وحدات من الجيش الليبي وجماعات متشددة، بينما أبقت على ثلاث رحلات مبرمجة أمس. وأضافت الشركة أن برنامج رحلاتها سيتحدد بحسب تطور الأوضاع الأمنية في ليبيا.

وعقد الرؤساء الثلاثة في تونس، رئيس الجمهورية ورئيس المجلس التأسيسي ورئيس الحكومة اجتماعاً أمنياً طارئاً، بحضور كبار القادة الأمنيين لبحث تطور الوضع الأمني في الدولة الجارة ليبيا وتداعياتها المتوقعة على تونس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا