• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

40 ألف مصري في الإمارات يقترعون بانتخابات الرئاسة خلال 3 أيام

تمديد التصويت للمصريين في الخارج حتى يوم غدٍ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

إبراهيم سليم، وكالات (أبوظبي، القاهرة)

واصل المصريون المقيمون والموجودون في دولة الإمارات إقبالهم غير المسبوق للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية المصرية، في وقت أعلنت فيه لجنة الانتخابات الرئاسية تمديد فترة التصويت في الانتخابات بالنسبة للمصريين المقيمين بالخارج، لمدة يوم واحد إضافي، بحيث تنتهي العملية الانتخابية للمصريين في الخارج في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الاثنين بالتوقيت المحلي لكل دولة من الدول التي توجد بها لجان لتصويت المصريين المغتربين في الخارج.

وقال المستشار عبدالعزيز سالمان الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء أمس بمقر اللجنة، إن قرار تمديد التصويت بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج لمدة يوم إضافي، قد جاء لمواكبة الإقبال الكثيف من المصريين بالخارج على مقار لجان الانتخاب للإدلاء بأصواتهم.

وأشار إلى أن المصريين بالخارج، توافدوا بشكل غير مسبوق في تاريخ الاستحقاقات الانتخابية الماضية، على لجان الانتخاب للتصويت في الانتخابات الرئاسية، على الرغم من الظروف المناخية غير المواتية في بعض تلك البلدان.

وتوافد المصريون بالآلاف على لجنة السفارة المصرية بأبوظبي ولجنة القنصلية العامة المصرية بدبي أمس ضمن تظاهرة مصرية مشحونة بكل مشاعر الوطنية الصادقة مدفوعة بالحب الخالص لوطن يفتخر أهله بالانتماء إليه يحدوهم الأمل الكبير في قدرة الشعب المصري العظيم على ترسيخ دعائم دولته القوية، وذلك بإنجاز الاستحقاق الرئاسي، واستكمال خريطة مستقبله الزاهر بالأمن والاستقرار والبناء والرخاء.

صرح بذلك المستشار الإعلامي بالسفارة المصرية في أبوظبي شعيب عبدالفتاح، الذي أكد أن إقبال المصريين في الإمارات على المشاركة في الانتخابات فاق توقعات أكثر المراقبين تفاؤلاً، حيث امتدت طوابير الناخبين خارج لجنة السفارة في أبوطبي حتى وصلت إلى الشوارع الرئيسية والجانبية للسفارة، وذلك بعد أن تكدست السفارة ومحيطها الخارجي عن آخره بآلاف الناخبين من الرجال والنساء ومن كل الأعمار، واكتظت منطقة السفارات بأبوظبي بالسيارات والمترجلين في مظهر احتفالي تجلت فيه كل عادات المصريين في الفرح والغناء وسط زغاريد النساء وإيقاعات الطبول والدفوف والرقص بالعصا الصعيدي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا