• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

فرنسا: توجيه الاتهام لثلاث محتجزات بمحاولة تفجير سيارة مفخخة في باريس

ألمانيا تعتقل ثلاثة سوريين بتهمة الانتماء لـ «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

برلين، باريس (وكالات)

أعلنت النيابة العامة الألمانية أمس، أنها اعتقلت ثلاثة سوريين بتهمة الانتماء لتنظيم «داعش»، في حين وجهت السلطات الفرنسية لثلاث نساء محتجزات تهمة محاولة تفجير سيارة مفخخة وسط باريس الأسبوع الماضي، وأمرت باستمرار احتجازهن.

وقالت النيابة العامة بمدينة (كارلسروهه) جنوبي ألمانيا، إنها اعتقلت السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و26 عاماً في ولاية (شليسفيغ هولشتاين) شمالي ألمانيا بتهمة الانتماء للتنظيم الذي أرسلهم في نوفمبر من عام 2015 إلى ألمانيا «من أجل تنفيذ مهام محددة».

وأضافت أن التحقيقات أظهرت أن المتهمين وصلوا إلى ألمانيا من أجل القيام بمهمة معينة بتوكيل من «داعش»، أو من أجل انتظار تعليمات لاحقة من التنظيم.

وأشارت إلى أن التحقيقات أظهرت كذلك أن المتهمين اعترفوا بأنهم تلقوا في أكتوبر من عام 2015 تعليمات بتنفيذ هجمات إرهابية خارج مناطق التنظيم، ووافقوا على السفر إلى أوروبا بجوازات سفر وفرها لهم التنظيم الذي قدم لهم الأموال اللازمة للسفر.

وذكرت النيابة العامة أن المتهمين الثلاثة وصلوا في منتصف نوفمبر من تركيا إلى ألمانيا، بعد التحاقهم في مدينة الرقة السورية في سبتمبر من عام 2015 بتنظيم داعش، والتدرب هناك على استخدام السلاح. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء