• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور 2000 من كبار الشخصيات وصناع القرار الإعلامي

«منتدى الإعلام العربي» و«سكاي نيوز عربيّة» يستشرفان المشهد الإعلامي العربي بعد «الخريف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

كشف كلٌ من اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي والشريك الإعلامي لمنتدى الإعلام العربي «سكاي نيوز عربيّة» عن تعاونهما في تنظيم جلسة خاصة بعنوان «المشهد الإعلامي العربي بعد الخريف؟!»، ضمن فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمنتدى الإعلام العربي الذي يعقد يومي 20 و21 مايو الجاري بمدينة جميرا في دبي، بحضور حشد كبير من نخبة الإعلاميين وقادة الفكر والأكاديميين وصناع القرار وطلبة الإعلام من الوطن العربي والعالم. وستحاول الجلسة مواكبة انخراط وسائل إعلام عدة في صلب الأحداث العربية خلال تغطيتها ما عرف باسم «الربيع العربي»، فبعد ثلاث سنوات توزعت تقييمات راهنة حيال هذا «الربيع»، بين من يرى أنه انتهى إلى «خريف» حافل بالانقسامات والصراعات، ومن يرى أن تلك التأثيرات ما زالت ممتدة في الحاضر والمستقبل.

تدير الجلسة الإعلامية فضيلة سويسي من قناة «سكاي نيوز عربيّة»، ويتحدث فيها كل من الصحافي والكاتب السياسي جورج سمعان، والدكتور مأمون فندي، رئيس معهد الدراسات العالمية في لندن، ورئيس قسم العلوم السياسية في جامعة الكويت الدكتور عبدالله الشايجي، وعائشة سلطان الكاتبة في صحيفة «الاتحاد» الإماراتية.

وستقدم محاور الجلسة قراءة في حال وسائل الإعلام العربي قبل وبعد «الربيع /الخريف العربي»، وستسلط الضوء على كيفية تأثر مهنية الإعلام بـ «الربيع العربي»، ورؤية الإعلاميين لمسارات «الربيع» واتجاهاتها، ومعرفة إذا ما كانت هذه الانقسامات والصراعات قد صعبت على الإعلام التزام الدقة والموضوعية والتوازن.

وعن هذا التعاون، قال نارت بوران مدير عام «سكاي نيوز عربية»: «إن منتدى الإعلام العربي أحد أبرز المناسبات الإعلامية السنوية التي تناقش آخر المستجدات والظواهر على الساحتين الإعلامية العربية والدولية، ويعقد في فترة مهمة جاءت بعد أيام قليلة من تاريخ 6 مايو، ذكرى انطلاقة «سكاي نيوز عربية»، واحتفالنا بعامين من النجاح». (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض