• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استعداداً لـ«إكسبو 2020»

شركات عقارية في دبي تضاعف استثماراتها بقطاع الفنادق والمنتجعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

يوسف العربي

يوسف العربي (دبي)

ضاعفت شركات عقارية في دبي قيمة الاستثمارات المرصودة لتطوير فنادق ومنتجعات سياحية لمواكبة النمو المتوقع في الطلب مع قرب استضافة الإمارة للحدث العالمي إكسبو 2020، بحسب مديرين تنفيذيين بالقطاع.

وأطلقت شركات مثل «وصل» و«نخيل»، و«داماك»، و«أمنيات»، و«الاتحاد العقارية»، مشروعات الضيافة بعد أن أعلنت حكومة دبي اعتماد تسهيلات وحوافز لتشجيع الاستثمار بالقطاع الفندقي بالإمارة، وذلك ضمن استراتيجيتها الرئيسية للتنمية السياحية التي تَمتدُ لسبع سنوات، لتتمكن دبي من استقطاب واستيعاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

وأكدت مؤسسة «جيه إل إل» أن الشركات العقارية بدبي ستطرح نحو 28,5 ألف غرفة فندقية جديدة في دبي خلال 4 سنوات، لافتة إلى أن إمداد السوق بالغرف الفندقية سيتوزع بواقع 4100 غرفة خلال 2015، ونحو 8400 غرفة في 2016، ونحو 9200 غرفة خلال 2017، و6800 غرفة خلال 2018. وأكد رؤساء تنفيذيون بشركات عقارية أن دبي لاتزال في حاجة إلى تطوير المزيد من الوحدات والغرف الفندقية لتوفير الطاقات الاستيعابية اللازمة خلال المرحلة المقبلة مستبعدين حدوث «إغراق» للسوق نتيجة تسارع وتيرة إطلاق هذا النوع من المشروعات خلال المرحلة الأخيرة.

وأكد هشام عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول المملوكة لحكومة دبي في تصريحات ل «الاتحاد» أن قطاع الضيافة في دبي سيشهد طرح عدد كبير من الغرف الفندقية خلال الخمس سنوات المقبلة، لافتاً إلى أن شركة وصل ستلعب دوراً أساسياً من هذا التوسع. وكشف أن مجموعة وصل تعتزم تطوير 15 فندقاً تضم مجتمعة أكثر من 4 آلاف غرفة، وسيتم افتتاحها بالكامل قبل نهاية عام 2019، لافتاً أن هذه الفنادق ستكون تحت علامات فندقية تظهر لأول مرة في مدينة دبي تضم «هامبتون» من هيلتون الذي سيكون الأول على مستوى المنطقة والأكبر في العالم، و«ماندارين أورينتال» وفندقين تحت اسم «هيلتون جاردن إنز». وقال إنه سيتم أيضاً إطلاق ثاني فندق باسم «حياة بالاس» في السوق، ومن المقرر افتتاحه في العام المقبل، مضيفاً أن هذه الفنادق ستكون من فئتي الثلاث والأربع نجوم لدعم هدف الحكومة لتوسعة هذا القطاع استعداداً لاستقبال الملايين من الزوار خلال السنوات المقبلة حتى عام 2020.

وأكد القاسم أن مجموعة وصل التي تأسست من قبل مؤسسة دبي العقارية للإشراف على إدارة أصولها، وتوسعة محفظتها العقارية، لعبت دوراً مهماً في الارتقاء بقطاع الضيافة والترفيه في دبي من خلال ذراعها المتخصصة وصل للضيافة والترفيه التي تقوم الآن بإدارة محفظة تضم عشرة فنادق تشتمل على ما يقارب 5000 غرفة، كما تمكنت من التوصل إلى علاقات وثيقة مع أشهر الأسماء في عالم الصناعة الفندقية، لتتمكن من تقديم عروض راقية للغاية في قطاع الضيافة في جميع أنحاء دبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا