• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

الطريفي: أفشلنا محاولات إيران لتخريب الحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

منى (وكالات)

قال وزير الثقافة والإعلام السعودي عادل الطريفي، إن قوات الأمن السعودية تصدت لمحاولات النظام الإيراني لتخريب موسم الحج.

وأضاف الطريفي خلال مقابلة مع «سكاي نيوز عربية»، أن موسم الحج يمثل للنظام الإيراني فرصة لضرب سمعة الإسلام والحج والمملكة، لكن «الحمد لله بقيادة خادم الحرمين وولي العهد وولي ولي العهد، استطاعت قوات الأمن حماية المشاعر المقدسة».

وتابع الوزير: «النظام الإيراني وعلى الأخص الحرس الثوري الإيراني، وميليشياته مثل حزب الله، وغيرها من الميليشيات التابعة له، سواء كانت في اليمن أو العراق أو غيرهما، يريدون تخريب صورة الإسلام السمحة».

وأوضح الطريفي أن النظام الإيراني وميليشياته «وراء دعم المنظمات الإرهابية سواء كانت داعش أو القاعدة أو غيرها»، مفرقاً بينه وبين المجتمع الإيراني الذي أشار إليه «كمجتمع طيب وله تاريخ عريق وحضارة عريقة».

وأكد أن شعار الحج هذا العام يأتي للتأكيد على سماحة الدين الإسلامي، وأنه رسالة سلام وتسامح وليس تنافراً وتحريضاً.

وقال الطريفي في حديث خاص لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية «إينا»، إن الحج رسالة سلام منذ بعثة النبي محمد، صلى الله عليه وإقامته فريضة، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية وضعت عنوان«الحج رسالة سلام» ليجري التأكيد على المبدأ الرئيس للحج؛ لأنه في الآونة الأخيرة والسنوات الأخيرة حاولت بعض الجهات وبعض الدول والمنظمات تشويه صورة الإسلام.

وأوضح أن السعودية رأت أنه من الضروري جداً إعادة نشر هذه الرسالة مجدداً، وليس هناك أفضل من موسم فريضة الحج لإعادة تقديم هذه الرسالة الإسلامية للعالم الإسلامي والعالم كله، لافتة إلى أن المملكة خدمت ضيوف الرحمن حتى أدوا مناسكهم.

وأوضح أن الوزارة قامت في حج هذا العام ببث رسائل عن السلام من خلال لغات عدة، واستضافة أكثر من 250 من الصحفيين والمراسلين الأجانب، فضلاً عن أكثر من ألف عامل في الوسط الإعلامي للعمل على نقل شعائر الحج، وإبراز سماحة الإسلام وإظهاره بصورته الحقيقية بعيداً عن التشويه الذي يتعرض له من فئة قليلة من الناس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا