• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وقعتها «تنمية عجمان» و«شروق»

«جولة سياحية في الشارقة» تروج لعجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

وقعت دائرة التنمية السياحية بعجمان وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» في دبي أمس مذكرة تفاهم، للترويج للوجهات السياحية التابعة لـ«شروق»، والمساهمة في الترويج لكافة الوجهات السياحية والثقافية والتاريخية في إمارة عجمان.

وقع المذكرة فيصل بن أحمد النعيمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان، ومروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»،على هامش معرض ومؤتمر سوق السفر العربي 2015 الذي يختتم أعماله اليوم بدبي.

وتنص المذكرة على تفعيل دور حافلات الجولات السياحية «جولة سياحية في الشارقة» التابعة لـ «شروق»، وتوسيع نطاق عملها ضمن إمارة عجمان، لتعزيز الترويج للوجهات السياحية في كلا الإمارتين، بالإضافة إلى زيادة أعداد المستخدمين من السياح القادمين من عجمان.

وقال فيصل بن أحمد النعيمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية بعجمان: «إن المذكرة تخدم أهداف الخطة الاستراتيجية المحدثة للدائرة، والتي جرى مواءمتها مع رؤية عجمان 2021، وتستهدف الوصول بعدد السائحين الزائرين لإمارة عجمان إلى خمسة ملايين سائح سنويا بحلول العام 2021». وأضاف: «إن عدد الزوار في عجمان بلغ 850 ألف زائر خلال عام 2014، وإن الدائرة تسعى لزيادة عدد الزوار خلال العام الجاري بمعدل 25 في المئة».

من جهته، قال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ «شروق»: «يأتي توقيع مذكرة التفاهم تماشياً مع رؤية «شروق» في أن تكون عاملاً مساعداً وطرفاً معززاً لمختلف القطاعات على صعيد إمارة الشارقة بشكل خاص والدولة بشكل عام، ويأتي القطاع السياحي ضمن أهم القطاعات الخدمية التي تعتبر محركاً رئيساً للاقتصاد المحلي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا