• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

دراجة هوائية أمنية متطورة في أسطول شرطة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يناير 2018

أبوظبي(الاتحاد)

أدخلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، دراجة هوائية أمنية من طراز (إليبتيجو) إلى الخدمة، مؤخراً وهي ذات مواصفات فنية عالية الجودة، وميزات فريدة ومختلفة عن الدراجات الهوائية التقليدية.

وأوضحت شرطة أبوظبي أن الدراجة تتميز بارتفاعها عن الأرض مترين، وقياداتها بوضعية الوقوف من قبل مستخدمها بطريقة سهلة، تمكنه من الرؤية بشكل أفضل خصوصا في الفعاليات فضلاً عن الفائدة الصحية والبدنية لمستخدميها.

وقالت إن هذه الدراجة المتطورة تعزز الوقاية والسلامة العامة في الأماكن المخصصة لخدمتها، ضمن نطاق عملية التطوير والتحديث المتواصلة في مجال العمل الشرطي وتعزيز رضا الجمهور بالخدمات الشرطية، والمساهمة في إسعادهم، وتؤدي نفس مهام الدراجات الهوائية الأمنية التي تم تفعيلها في أكتوبر من العام الماضي.

وذكرت أن دوريات الدراجات الهوائية الأمنية بشرطة أبوظبي، من نوع مستجيب أول، وتغطي كامل جزيرة أبوظبي، وتقدم خدماتها للجمهور بما فيها الإسعاف والإنقاذ، وتستجيب للبلاغات على وجه السرعة، وتعزيز جهود التصدي للجريمة، وتحقيق أعلى معدلات السلامة العامة للجميع.

وأشارت إلى أن عناصر الدورية مدربين تدريباً عالياً لتنفيذ المهام الشرطية في التعامل مع البلاغات والتصرف عند وقوع الحوادث وتقديم الإسعافات الأولية لحين وصول سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، موضحة أنها مزودة بالوسائل التي تتيح التواصل مع مركز القيادة والتحكم.

ولفتت إلى أنها تعمل في المناطق السياحية والمراكز التجارية والأحياء السكنية، وتسهم في تقليل زمن الاستجابة، وتصل إلى مواقع الحوادث باستخدام الطرق والممرات الجانبية على الطرقات لحين وصول الدوريات الأمنية والمرورية العادية مؤكدة قدرة عناصرها على التعامل مع مسرح الحادث وتقييم الحالة ووصف الوقائع فوراً باستخدام أجهزة الاتصال المتطورة ليتم استدعاء الجهات المعنية لضمان التعامل بشكل احترافي والحفاظ على مسرح الجريمة.

يذكر أن شرطة أبوظبي تستخدم العديد من الدوريات الأمنية المختلفة منها الدراجات النارية والخيالة، ورمال، والسعادة لتعزيز الخدمات الشرطية المتميزة للجمهور والمساهمة بالحفاظ على مكتسبات السلامة والأمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا