• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تدشين مركز الإبداع البيئي لـ «جنرال إلكتريك» ضمن التعاون الاستراتيجي مع «مبادلة»

الجابر : مشاريع «مصدر» حول العالم تنتج 1 جيجاواط من الطاقة النظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

يوسف البستنجي

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لـ «مصدر» أن الشركة تستثمر أكثر من 3,67 مليار درهم (مليار دولار) في مشاريع الطاقة المتجددة حول العالم، وتنتج 1 جيجاوات من الطاقة النظيفة، تكفي لتغذية حوالي 750 ألف منزل بالكهرباء.

وأوضح أن إجمالي قيمة المشاريع التي تستثمر بها مصدر يصل إلى 25,3 مليار درهم (7 مليارات دولار). وقال الجابر في حديث للصحفيين على هامش تدشين مركز «جنرال إلكتريك» الأول للإبداع البيئي في «مدينة مصدر» أمس، إن «مصدر» توفر منصة مثالية لتحقيق شراكة استراتيجية، وتعاون طويل الأجل مع الشركات العالمية.

وبين أن مدينة مصدر بأبوظبي ستحتضن ما يقارب 110 من الشركات العالمية والمحلية، المتخصصة في قطاع الطاقة النظيفة والبيئة و كفاءة استهلاك الطاقة والمياه، مع نهاية العام الحالي. ودشن معاليه مركز «جنرال إلكتريك» للإبداع البيئي في إطار اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين «جنرال إلكتريك» و«شركة مبادلة للتنمية». ويهدف مركز الإبداع البيئي إلى تطوير حلول مبتكرة تدعم مساعي التنمية المستدامة في الدولة. وقال «تعمل إمارة أبوظبي على الاستفادة من مواردها وخبرتها الكبيرة في أسواق الطاقة العالمية وتوظيفها في تطوير تقنيات المستقبل».

وفي ضوء ذلك، يسعى معهد مصدر على توفير منصة للبحث والتطوير والتوصل إلى حلول لبعضٍ من القضايا الإنسانية الملحّة مثل موارد الطاقة المستدامة وتغير المناخ وبناء الكوادر البشرية.

وأضاف الجابر أن هناك عدة مشاريع يتم دراستها حالياً مع «جنرال إلكتريك»، لافتاً إلى أن العلاقة بين الطرفين هي علاقة استراتيجية طويلة الأجل، وأن شركة «جنرال إلكتريك» مستثمرة في عدة تقنيات في مدينة مصدر.

وأوضح أن مجالات الاهتمام المشتركة بين الجانبين تتركز على البيئة والطاقة النظيفة، وكفاءة استخدام الطاقة والمياه وما يتصل بهذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا