• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حوار دبي- شنغهاي يعرض دور الابتكار في تعزيز الاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

نظم مجلس دبي الاقتصادي مؤخراً في فندق العنوان دبي مول فعالية «حوار دبي-شنغهاي: الابتكار ودوره في تعزيز التجارة والاستثمار بين إمارة دبي ومدينة شنغهاي»

وأشار سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات الى أن الحدث يأتي ترجمة لتوجهات قيادة دولة الامارات لتوطيد العلاقات التجارية بين دبي والصين، وتعزيز فرص التعاون والشراكة بين مختلف الفعاليات الاقتصادية في البلدين.

وأضاف سموه أن حكومة دبي تشعر بالاعتزاز بتطور ونمو علاقات الصداقة المتميزة بين دبي والصين وخاصة مع مدينة شنغهاي المزدهرة والتي تشكل نموذجاً يقتدى به للتعاون والشراكة الاقتصادية الدولية التي تصبو الى تحقيق المصالح المشتركة وتعمل على رفع معدلات رفاهية مواطنيهما. كذلك تؤكد جميع المؤشرات على أن هذه العلاقات مرشحة لمزيد من النمو خلال الفترة المقبلة على خلفية رغبة وإرادة قيادة وشعبي البلدين لتحقيق مزيد من النمو والتطور لبلديهما لاسيما في ضوء الامكانات الكبيرة التي يتمتع بها كل منهما.

وذكر سموه أن حكومة دبي تتطلع الى الارتقاء بمستوى العلاقات مع الصين من «التعاون» و»التبادل التجاري» الى «الشراكات الاستراتيجية» والتي تنطوي على العديد من المجالات الحيوية ذات الاهمية الاستراتيجية لاقتصاد دبي ودولة الامارات، من قبيل الطاقة البديلة، والنقل والمواصلات، والصناعة، وغيرها. كما أعرب سموه عن تطلعه الى اطلاق مبادرات لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الصين وخاصة مع مدينة شنغهاي لأن تكون شريكاً استراتيجياً للحدث العالمي المثير إكسبو 2020، مشيداً بالدور الذي يقوم به مجلس دبي الاقتصادي في هذا الاتجاه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا