• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تصنيف 75٪ من شركات السياحة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 مايو 2015

وام

دبي (وام)

صنفت دائرة التنمية السياحية في عجمان 150 شركة سياحة وسفر بالإمارة من إجمالي 200 شركة بفئات البرونزية والفضية والذهبية.

جاء إعلان «الدائرة» حول تصنيف شركات السفر والسياحة خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي في دبي، الذي يعقد خلال الفترة من الرابع إلى السابع من شهر مايو الجاري.

وقالت إنجي منير عطية رئيس قسم التصنيف في إدارة التراخيص والمعايير السياحية، إن النتائج جاءت ضمن المرحلة الثانية من مشروع تصنيف المنشآت السياحية في الإمارة، الذي بدأ خلال عام 2014، لافتة إلى أن المرحلة الثالثة من المشروع بدأت فعليا بوضع معايير تصنيف النزل وبيوت الضيافة السياحية.

وأوضحت أن تصنيف المنشآت والأنشطة السياحية بمعايير عالمية يأتي خدمة لأهداف استراتيجية عدة، من بينها تطوير التجربة السياحية في الإمارة، وتحسين تجربة المتعاملين وخلق خدمات ذات قيمة مضافة وجميعها تصب في محور المتعاملين من الخارطة الاستراتيجية لدائرة التنمية السياحية في عجمان.

وأضافت أن شركتين فقط حصلتا على تصنيف من الفئة الذهبية من إجمالي 150، فيما حصلت 11 شركة أخرى على الفئة الفضية و111 على الفئة البرونزية، مشيرة إلى أن عددا من الشركات منح فرصة لمدة عام لتوفيق أوضاعها وفقا للمعايير المعتمدة لتصنيف الشركات السياحية.

وقالت رئيسة قسم التصنيف، إن الشركات الـ 50 المتبقية ستنتهي إجراءات تصنيفها خلال شهر مايو الجاري مبينة أن مرحلة تصنيف الشركات السياحية بدأت مطلع عام 2015 بعد إجراء المقارنات المعيارية اللازمة وتعريف المعنيين بالمعايير المعتمدة.

وأكدت عطية حرص «الدائرة» على دعم قطاع شركات السياحة والسفر وتقديم مختلف الخدمات إليها، إضافة إلى الترويج لها داخليا وخارجيا عبر مشاركات الدائرة في المعارض الدولية المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا