• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إنقاذ 4 أشخاص في عجمان أثناء ممارستهم السباحة

وفاة سوري وآسيوي غرقاً بالشارقة وأم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

أحمد مرسي، سعيد هلال (الشارقة -أم القيوين – عجمان)

توفي أول من أمس شخص من الجنسية الهندية غرقاً أثناء ممارسته السباحة على شاطئ منطقة الراعفة بأم القيوين، في حين تمكنت الفرقة البحرية التابعة للدفاع المدني بعجمان من إنقاذ 4 أشخاص (يمني و3 باكستانيين)، تعرضوا لحادث غرق صباح أمس على كورنيش الإمارة.

وكانت غرفة العمليات بشرطة أم القيوين قد تلقت عصر الجمعة الماضي بلاغاً من أحد الأشخاص يفيد بتعرض آسيوي لحادث غرق، وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف الوطني والشرطة إلى الموقع، وتم نقل المصاب إلى أحد المستشفيات في رأس الخيمة، نظراً لقرب المسافة من موقع الحادث، إلا أنه فارق الحياة.

من جهة أخرى، أفاد العقيد ناصر راشد الزري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، بأن غرفة العمليات تلقت صباح السبت الماضي بلاغين عن وقوع حادثين غرق على كورنيش عجمان، الحادث الأول كان في الساعة العاشرة و30 دقيقة، يفيد بتعرض يمني يبلغ من العمر 47 عاماً للغرق، حيث توجهت له الفرقة البحرية وأنقذته، كما أجرت له الإسعافات الأولية للاطمئنان على صحته. أما الحادث الثاني، فوقع في الساعة العاشرة و45 دقيقة، عندما كانت الفرقة البحرية تقوم بجولة تفقدية على شاطئ عجمان، حيث لاحظت تعرض 3 أشخاص من الجنسية الباكستانية للغرق في وسط البحر، فسارعت إلى إنقاذهم وإجراء لهم الإسعافات الأولية.

وطالب العقيد ناصر الزري، الجمهور بعدم ارتياد البحر في حال اضطرابه وارتفاع الأمواج، والابتعاد عن أماكن وجود التيارات البحرية، واتباع الإرشادات والنصائح الموجودة على اللوحات المنتشرة على امتداد شاطئ عجمان، وكذلك ارتداء سترة النجاة عند ممارسة السباحة، حفاظاً على سلامتهم من التعرض لحوادث الغرق.

كما توفى فتى من الجنسية السورية (17) عاماً غرقاً في بحرة الحمرية بالشارقة، وذلك في حادث وقع مساء أمس الأول وقد تم العثور على جثته. وتلقت غرفة العمليات في القيادة العامة لشرطة الشارقة بلاغاً بالواقعة التي وقعت قرابة الساعة السادسة من مساء الجمعة، وانتقل على الفور رجال الإنقاذ والإسعاف للموقع، إلا أن المياه كانت قد جرفته للداخل وتم استخراجه من المياه ونقله بسيارة مدنية لمستشفى خليفة بعجمان لمحاولة إسعافه، إلا أنه كان قد فارق الحياة. وتم تحويل جثة المتوفى للمختبر الجنائي للتحقق من الأسباب التي أدت للوفاة، كما تم تحويل ملف الواقعة لمركز شرطة الحمرية للمتابعة ولاستخراج تصريح الدفن بعد إنهاء الإجراءات القانونية في الواقعة. وتعتبر حالة الوفاة «غرقاً» الثانية خلال يومين بعد حادث غرق الرجل «الستيني» (أ. ط. س. 62 عاماً)، من الجنسية السورية أيضاً بعد أن سقط من على صخرة خلال صيد أسماك وجرفته المياه، وذلك في واقعة حدثت على شاطئ الممزر بالشارقة الخميس الماضي. كما أن شواطئ الإمارة شهدت الفترات الماضية عدداً من حالات الغرق في مناطق متفرقة من بينها مواطن، وشخص من الجنسية الهندية وشخص أفغاني الجنسية متأثراً بإصاباته وبعد أن تم إنقاذه من مياه بحر الخان، ونقله للمستشفى

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض