• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أن اقتصاد الدولة قوي..

وزير الطاقة: انخفاض أسعار النفط لن يؤثر على اقتصاد الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

و ا م

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، قوة اقتصاد الإمارات وأن انخفاض أسعار النفط لن يؤثر عليه، مشيرا إلى استمرار الدولة في تنفيذ مشاريع تطوير طاقتها الإنتاجية من النفط والغاز.

وقال المزروعي -خلال جلسة حوارية في "منتدى الطاقة في دولة الإمارات" الذي عقد اليوم في فندق "روز ووود" في أبوظبي- إن استراتيجية الإمارات للعام 2030 مستمرة دون تغيير وهناك تركيز على كفاءة إدارة الطاقة وترشيدها.

وأضاف أن الدولة لا تشعر بالقلق على اقتصادها الوطني نتيجة انخفاض أسعار النفط واقتصادها قوي ومبني على سياسة وضعتها الحكومة يقل فيها الاعتماد على النفط عاما بعد آخر، مشيرا إلى أن تراجع الأسعار حدث سابقا ولم يؤثر في الاقتصاد ولن يكون له تأثير حاليا نظرا لأن الاقتصاد أقوى من ذي قبل.

وأوضح معالي وزير الطاقة أن أسعار النفط تحددها معطيات السوق وليس أي منتج من المنتجين، مشيرا إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" ليس لديها أي خطة لعقد اجتماع طارئ قبل اجتماعها الرسمي في يونيو القادم ولا نية لخفض الإنتاج في الوقت الحالي.

وأعرب معاليه عن اعتقاده في أن الأسعار الحالية غير مستدامة، متوقعا أن ينمو الاقتصاد العالمي بمعدلات أكبر مما هي عليه الآن وداعيا إلى عدم التسرع في الحكم على أسعار النفط الحالية خصوصا مع وجود فرصة لانتعاش الاقتصاد العالمي ورفع الطلب من جديد على النفط والغاز.

ولفت إلى أن تراجع الأسعار يقدم فرص استثمارية للأطراف كافة، مشيرا إلى أن الوضع الحالي يشكل فرصة لمراجعة التعاقدات في ظل انخفاض الأسعار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا