• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

70 وزيراً للطاقة والمياه والبيئة في افتتاحية القمة العالمية لطاقة المستقبل

30 ألف شخصية دولية تشارك في «أسبوع أبوظبي للاستدامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 16 يناير 2014

عبدالرحمن إسماعيل

تشارك نحو 30 ألف شخصية من 172 دولة في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة التي تقام خلال الفترة من 18 ولغاية 25 يناير الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بحسب توقعات شركة «ميد» المنظمة للحدث السنوي.

ويستقطب افتتاح الدورة السنوية السابعة للقمة العالمية لطاقة المستقبل بأبوظبي التي تستضيفها «مصدر» الإثنين المقبل نحو 3400 شخصية دولية، من بينها 70 وزيراً للطاقة والمياه والبيئة.

وتتزايد جاذبية الحدث سنوياً، إذ استقطب لغاية الآن 900 شركة عالمية، تشارك في 3 معارض متنوعة تقام على هامش أسبوع أبوظبي للاستدامة، مقارنة بنحو 800 شركة العام الماضي.

ويستهل أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يضم 30 فعالية، باكورة أعماله بالدورة السنوية للجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» والتي ستطلق مبادرات جديدة لتعزيز استخدامات الطاقة المتجددة لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة، بحسب ناجي حداد مدير معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل، في ظل حرمان 1,3 مليار شخص حول العالم من موارد الطاقة،

وقدر حداد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بأبوظبي، للإعلان عن تفاصيل حدث أسبوع أبوظبي للاستدامة، أن منطقة الخليج لوحدها لديها مشاريع للطاقة المتجددة قيد التخطيط خلال السنوات العشر المقبلة بقيمة 150 مليار درهم.

وتخطط أبوظبي لرفع مساهمة الطاقة المتجددة إلى نحو 7% من إنتاج الإمارة من الكهرباء بحلول عام 2020، فيما تصل النسبة إلى 5% لإمارة دبي، والكويت، في إشارة على الاهتمام الخليجي المتزايد بالطاقة المتجددة خلال السنوات المقبلة، وفقاً لحداد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا