• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

«دبي للسلع المتعددة» يستضيف قادة قطاع التعدين

«أفريقيا دبي للمعادن الثمينة» يدعو شركات الطيران لحظر حمل الذهب باليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

دعا «منتدى أفريقيا دبي للمعادن الثمينة» الذي نظمه «مركز دبي للسلع المتعددة» في أكرا، إلى حظر نقل الذهب ضمن الأمتعة المحمولة في سبيل تطبيق سياسة «الشحن فقط» التي تتطلب إبراز دليل على التعدين المسؤول.

أجمع المشاركون على المضي قدماً في مجموعة من النقاط وعلى ضرورة توجيه دعوة فورية لقطاع الطيران العالمي، وحثّ «الاتحاد الدولي للنقل الجوي» (إياتا) و«المنظمة الدولية للطيران المدني» (إيكاو) لاتخاذ الخطوات العملية في هذا الشأن.

ومن جانبه، قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لـ«مركز دبي للسلع المتعددة»: «آمل أن تسهم هذه الخطوة الإيجابية في خروج هذا النقاش بنتائج إيجابية. وستتمثّل خطوتنا التالية في مواصلة توطيد علاقتنا مع «منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية» ومتابعة الحوار مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي ومنظمة الطيران المدني الدولي».

استقطبت النسخة الثانية من «منتدى أفريقيا دبي للمعادن الثمينة» الذي نظمه «مركز دبي للسلع المتعددة» في العاصمة الغانية أكرا، أكثر من 130 ممثلاً عن قطاع التعدين.

وشهد الحدث، الذي أقيم على مدار يومين واستوحى فكرته الرئيسة من ورشة عمل خاصة وشاملة تحت عنوان «تشريع تجارة الذهب العالمية»، مشاركة وزراء وممثلين عن هيئات تنظيمية وتشريعية وخبراء من قطاع التعدين والأمن، إلى جانب ممثلين عن شركات الطيران والخدمات اللوجستية ومندوبين عن «منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا