الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

اختتام دورة تأهيل القيادات العليا في مستشفيات الغربية

5 مايو 2013 00:01
محمد الأمين (المنطقة الغربية) - اختتمت مستشفيات المنطقة الغربية التابعة لـ “صحة” أمس الأول دورة تأهيلية للقيادات العليا الإدارية والفنية والطبية العاملة في المستشفيات، لتزويد المشاركين في الدورة بمعلومات عن طرق تحسين أداء العمليات وتحسين الجودة، ووضع حد للعيوب والعمل المعاد، بالإضافة إلى تحسين مهارة المشاركين في الاستماع إلى صوت متلقي الرعاية الصحية ، ومناقشة الإجراءات الإدارية والطبية الأكثر التصاقاً بالمريض. وتأتي الدورة في إطار برنامج تأهيل القادة الداخليين وبرنامج التميز المؤسساتي الذي تسعى له مستشفيات الغربية باعتباره احد برامج الجودة المتقدمة في العالم. وقال الدكتور محمد الفرخ المدير التنفيذي للعمليات بمستشفيات الغربية إن الدورة تهدف إلى تطوير القادة الداخلين، وتعزيز برامج إدارة الجودة في مستشفيات الغربية، وتطبيق افضل المعايير العالمية لتحسين أداء مختلف الإدارات، ورفع كفاءة العاملين، خاصة في العمليات الحساسة التي هي على تماس مباشر مع المريض مثل إدارة العمليات الجراحية، وإدارة إعطاء الأدوية بشكل دقيق، وتقصير فترة انتظار المرضى، وزيادة رضى المتعاملين، وأشار إلى أن الدورة سعت إلى تطبيق أسس وأدوات علمية تقيس مدى الالتزام بالمعايير العالمية والمحلية، بهدف تقليل الممارسات الخاطئة إلى الحد الأدنى الممكن، تطبيقاً لسياسة “صحة” ورؤيتها في تطوير الرعاية الصحة وفق أعلى معايير الجودة العالمية ضمن نماذج إدارية فعالة. وأشار الدكتور الفرخ إلى التخطيط لتنفيذ برامج محددة لقياس الوضع الحالي وأدوات تحسينه ليتطابق مع أفضل الممارسات والمعايير الطبية التي يتم فها قياس مدى التزامنا بها بشكل متواصل، مبيناً أن القادة الذين حضروا الدورة سيقومون بإعادة تقديمها للقيادات الوسطى في جميع مستشفيات الغربية، بهدف اعتماد ونشر ثقافة والجودة والتميز المؤسساتي على جميع المستويات الإدارية والطبية والفنية، وفي جميع مستشفيات الغربية. ولفت إلى أن مستشفيات الغربية كانت قد باشرت بعقد سلسلة دورات مماثلة، تناولت مختلف أوجه الأداء المؤسساتي، منها دورة “القيادات التمريضية” في الغربية التي ضمت القيادات التمريضية في مستشفيات صحة بأبوظبي ومستشفى الرويس، وكذلك دورة عن إدارة الجودة الشاملة، ودورة عن وسائل التواصل مع المرضى والزوار عبر الآليات الإدارية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©