• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يكرم الفائزين بجائزة الأسرة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 مايو 2015

كرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح اليوم الفائزين بجائزة الأسرة العربية في دورتها الثالثة التي تقام تحت شعار «بالترابط الأسري نسمو ونرتقي» في مسرح قصر الثقافة بإمارة الشارقة.

وتصدر المكرمين بجوائز الأسرة العربية في دورتها الثالثة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية لإسهاماته الجليلة في دعم الأسرة العربية ودوره الكبير في النهوض بالأسرة المغربية وتعزيز الأمن والأمان الأسري من خلال برامج ومشروعات إصلاحية وتنموية من أبرزها «مدونة الأسرة المغربية». وتسلم الجائزة بالنيابة عن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الأمير مولاي رشيد.

 وقام صاحب السمو يرافقه جمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية بتكريم الفائزين بجوائز الأسرة العربية. وفازت بفئة الأسرة المتميزة أسرة المغفور له الدكتور عبدالله عمران تريم وأسرة الدكتور صالح الشيبي «سادن الكعبة المشرفة» من المملكة العربية السعودية والدكتورة رويدا المعايطة من المملكة الأردنية الهاشمية والدكتور بسام عبدالكريم من جمهورية لبنان والدكتور يوسف محمد شراب من فلسطين. ونالت أسرة الشيخ مبارك بن عبدالله السويكت من المملكة العربية السعودية جائزة الأسرة المتميزة العاملة في مجال الإغاثة. ومنحت جائزة أسرة الشهداء لأسرة الشهيد الإماراتي طارق محمد السابي الشحي وأسرة الشهيد ملازم أول أحمد راضي عبدالهادي الزياتي من جمهورية مصر العربية.

أما الجهات المكرمة بجائزة المؤسسات الحكومية أو الأهلية أو الخاصة المعززة والداعمة للثقافة الأسرية والأمان الأسري فقد شملت المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية من مملكة البحرين، ووزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة  الجزائرية، وجمعية الأسرة البيضاء من الأردن، ومركز الزاهر للتدريب والإرشاد الأسري من السودان ومؤسسة التكافل لرعاية الطفولة «تكافل» في لبنان.

وعن فئة «الكليات الجامعية أو المؤسسات الأكاديمية الداعمة والمعززة للثقافة الأسرية والترابط العائلي» فازت جامعة الإمارات، كلية العلوم الإنسانية الاجتماعية، قسم علم الاجتماع والجامعة القاسمية في الشارقة. ونالت قناة نور دبي التلفزيونية جائزة الهيئات الإعلامية المقروءة أو المسموعة أو المرئية التي لها بصمات راسخة خدمة للإعلام الأسري الهادف والقيادي. وفازت دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة بجائزة «المراكز أو المؤسسات وأي الهيئات التي أسهمت بنصيب وافر في إيلاء قضايا وهموم ومشاكل المسنين جل الاهتمام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض