• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

لوحات فنية وبرامج متنوعة تثري الإجازة

المراكز التجارية في العيد.. تسوق وتذوق وترفيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 سبتمبر 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

عدا عن ردهة الألعاب التي تكتظ بالزوار الصغار من داخل «مارينا مول» أبوظبي، تستقبل وجهة التسوق الأولى في العاصمة حتى 14 من الجاري استعراضاً فنياً بعنوان «سبونج بوب أنا أعشق الرقص». وأكثر من خيارات التسوق وتناول الوجبات اللذيذة في مطاعم المركز ومقاهيه، يتسنى لجمهور الأطفال استكشاف مساكن شخصياتهم المفضلة سبونج وشفيق حبار وباتريك، إضافة إلى اللعب معهم على المسرح وخلف الكواليس. ويتم تقديم العمل ضمن أجندة الاحتفالات التي تصبغ الإجازة بمتعتين في آن. التعرف من قرب إلى هذه الشخصيات المحببة، والمساهمة بطريقة غير مباشرة بتقديم يد العون إلى الفئات المحتاجة حيث يتم التبرع بعائدات هذه الفعالية إلى جمعية خيرية تعنى بمرضى التوحد. وتتاح العروض أمام الجمهور من الساعة 4:00 عصراً حتى الساعة 10:00 ليلاً. وتقام احتفالات «المارينا مول» بالقرب من الهيكل العظمي التاريخي الذي يعرضه كواحد من أبرز معالم الجذب في المكان. ويمدد المركز التجاري ساعات عمله هذه الأيام حتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، ويعد متسوقيه بسحب العيد الذي يقام يوم 14 من الجاري الساعة 6:00 مساءً وتدخل فيه القسائم بانتظار الفوز بسيارة فارهة موديل 2016.

مشي على الهواء

وبالوصول إلى «ياس مول» على جزيرة ياس والذي يعد المحطة الرئيسية للتسوق والمرح وتذوق ألذ الأطباق من خلال مطابخه العالمية، تتكشف باقة من الأنشطة التي لابد من استغلالها. وكما عود المركز التجاري الأضخم في الإمارة رواده على تقديم كل جديد ومسل، تتسم الأيام المتبقية من الإجازة من داخل «ياس مول» بالكثير من الفعاليات الترفيهية. ويكفي التوجه إلى ساحة تاون سكوير لعيش لحظات لا تنسى ملأى بالمرح اللامتناهي وبالتقاط الصور التذكارية. ويقدم قسم البرامج في «ياس مول» مجموعة من العروض والأنشطة التي تعكس مفردات التراث وحضارة الإمارات. وأكثر ما يترقبه الجمهور من مختلف الجنسيات والأعمار عروض ألعاب السحر وفرق الرقص والأنشطة الشعبية. وتقدم ألعاب السحر ولوحات الرقص التقليدي على مدى 3 عروض بدءاً من الساعة 5:00 عصراً. في حين تقدم 4 عروض في اليوم لفرقة العيالة الشعبية التي تتخللها وقفات مع طقوس الضيافة العربية بما فيها التمور وتحضير القهوة. وهنا من المفيد مشاهدة عروض المشي على الهواء والتي تقدم للمرة الأولى بهذه التقنية الغرائبية، وكذلك عرض الرسم الكاريكاتيري المتواصل من الساعة 5:00 عصراً حتى الساعة 10:00 ليلاً.

ألعاب نارية

من المواعيد المهمة التي يجب ألا يفوتها عشاق الإبهار حتى نهاية الأسبوع احتفالات «ياس مول» التي تمتد حتى 17 من الجاري، وتشمل لوحات مغروسة بالثقافة على ضفاف البحر مع عروض راقصة وفقاعات صابون وأشغال يدوية. وتلون عروض قارعي الطبول فرحة الإجازة على أنغام منسقي الموسيقى وفناني الألعاب وعروض شخصيات برنامج افتح يا سمسم. وتتضمن الاحتفالات لوحات مسرحية مباشرة وعروضا ترفيهية متنقلة بما في ذلك ألعاب الخفة وعروض فلاش موب الموسيقية، إضافة إلى عروض اليولة التقليدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء