الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خادم الحرمين يرفض تسييس الحج لتحقيق أهداف

خادم الحرمين يرفض تسييس الحج لتحقيق أهداف
13 سبتمبر 2016 17:52
أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن السعودية ترفض أي محاولة لاستخدام الحج لأغراض سياسية.

وقال خادم الحرمين الشريفين، في كلمة أمام عدد من كبار الشخصيات العالمية التي شاركت في الحج "المملكة ترفض رفضا قاطعا أن تتحول هذه الشعيرة العظيمة إلى تحقيق أهداف سياسية أو خلافات مذهبية".
 
وأدى فريضة الحج هذا العام أكثر من 1,8 مليون مسلم من مختلف أنحاء العالم.
 
وقال الملك سلمان إن "المملكة تعتز وتتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وهو شرف خصها الله به".

وشدد الملك سلمان على "رفض الغلو والتطرف"، مشيراً إلى أن السعودية "تمد العون للدول الإسلامية".

وأقام خادم الحرمين الشريفين في الديوان الملكي بقصر منى، اليوم، حفل الاستقبال السنوي لكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف العاهل السعودي، وضيوف الجهات الحكومية، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام.

وقال: "إن الغلو والتطرف توجه مذموم شرعاً وعقلاً، وهو حين يدب في جسد الأمة الإسلامية يفسد تلاحمها ومستقبلها وصورتها أمام العالم، ولا سبيل إلى الخلاص من هذا البلاء إلا باستئصاله دون هوادة وبوحدة المسلمين للقضاء على هذا الوباء"، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضاف: "الإسلام هو دين السلام والعدل، والإيخاء والمحبة والإحسان، وما يشهده العالم الإسلامي اليوم في بعض أجزائه من نزاعات ومآس وفرقة وتناحر يدعونا جميعاً إلى بذل قصارى الجهد لتوحيد الكلمة والصف، والعمل معاً لحل تلك النزاعات وإنهاء الصراعات، والمملكة تؤكد حرصها الدائم على لمّ شمل المسلمين ومد يد العون لهم، والعمل على دعم كل الجهود الخيرة والساعية لما فيه خير بلداننا الإسلامية".

وقال: "يواصل حجاج بيت الله الحرام تأدية مناسكهم في أمن وطمأنينة تحيطهم رعاية الله وتوفيقه، والمملكة تعتز وتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، وهو شرف خصها الله به، وقد سخرت المملكة العربية السعودية كل إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن، والسهر على راحتهم ، وتوفير كل السبل لتسهيل أدائهم لمناسكهم بكل يسر وطمأنينة ، ونسأل الله عز وجل أن يعيننا على ذلك".

 

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©