• الثلاثاء 19 ربيع الآخر 1438هـ - 17 يناير 2017م
  08:24    مقتل 8 شرطيين بهجوم مسلح في مصر         08:25    اعتقال منفذ الهجوم على الملهى الليلي في اسطنبول         08:58     القبض على زوجة "عمر متين" منفذ الهجوم على ملهى ليلي للمثليين في فلوريدا         09:12    نائب رئيس وزراء تركيا يهنئ الشرطة على اعتقال منفذ هجوم ملهى اسطنبول     

عبدالله بن زايد: أتمنى طباعة الأوراق النقدية بلغة «بريل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 18 مايو 2014

استجاب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية إلى اقتراح مواطنة بطباعة الأوراق النقدية بلغة “بريل”، بهدف مساعدة فاقدي نعمة البصر في تدبر شؤونهم المعيشية.

وفي تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تمنى سموه على البنك المركزي الإماراتي استخدام أحرف بريل في طباعة العملات، للتسهيل على فاقدي نعمة النظر.

وكان مغردة تدعى ميثاء دعت إلى هذه الفكرة، معتبرة أن تطبيق “هذه الخطوة الممتازة من دولة الإمارات يجعلها من الدول التي تسعى لتوفير الخدمات المتقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة”، كما أن من شأن هذه الخطوة “منح فاقدي البصر إحساساً بالمسؤولية والثقة بالنفس”.

ولاقت استجابة سمو الشيخ عبدالله بن زايد إشادة من مختلف المغردين، فضلاً عن إشادات بالمقترح الذي يضع الدولة في مصاف الدول المتقدمة في خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض