الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

روابط بين 3 سوريين موقوفين بألمانيا ومنفذي اعتداءات باريس

روابط بين 3 سوريين موقوفين بألمانيا ومنفذي اعتداءات باريس
13 سبتمبر 2016 15:17
تحدث وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير عن وجود روابط بين ثلاثة سوريين أوقفوا، اليوم الثلاثاء، وبين منفذي اعتداءات 13 نوفمبر 2015 في باريس.

وأضاف أنه المعتقلين الثلاثة ربما كانوا "خلية نائمة".

وتابع دي ميزيير أن "تحقيقات الشرطة الجنائية الفدرالية تكشف وجود روابط مع منفذي اعتداءات نوفمبر في باريس 2015"، موضحا أن المشتبه بهم الثلاثة الذين قدموا إلى البلاد العام الماضي مع موجات اللاجئين حصلوا على أوراق ثبوتية من المجموعات نفسها التي زودت منفذي اعتداءات باريس.

وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على السوريين الثلاثة خلال حملة تفتيش ومداهمات لمكافحة الإرهاب في ولايتي سكسونيا السفلى وشليزفيج-هولشتاين صباح اليوم الثلاثاء.

وأعلن الادعاء العام الاتحادي في مدينة كارلسروه أن الموقوفين الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و26 عاما، جرت معهم تحقيقات للاشتباه في صلتهم بالإرهاب.

ويتهم الادعاء العام الثلاثة بالقدوم إلى ألمانيا في نوفمبر عام 2015 بتكليف من تنظيم داعش الإرهابي "إما لتنفيذ تكليف تلقوه بالفعل، أو لإعداد أنفسهم لتوجيهات أخرى".

ولم تكشف التحقيقات حتى الآن طبيعة هذه التكليفات.

وكان مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي أكد من قبل تقريرا لصحيفة "دي فيلت" الألمانية، والذي تحدث عن القبض على ثلاثة رجال خلال حملة مداهمات وتفتيش لمكافحة الإرهاب في ولايتي سكسونيا السفلى وشليزفيج-هولشتاين في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقالت متحدثة باسم مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي بمدينة فيسبادن إن السلطات تحفظت أيضا على مواد متنوعة خلال عملية التفتيش التي شملت ستة أماكن.

وأضافت المتحدثة أن مئتي من عناصر الشرطة الاتحادية ومكتب مكافحة الجريمة الاتحادي وشرطة الولايتين شاركوا في الحملة.

وبحسب تقرير صحيفة "دي فيلت"، فتش رجال الأمن -بناء على تكليف من الادعاء العام الاتحادي- ثلاثة مراكز إيواء للاجئين وعدة منازل.

وبحسب بيانات الادعاء العام، فإن أحد المتهمين (17 عاما) تلقى تدريبا قصيرا على استخدام السلاح والمواد المتفجرة على يد تنظيم "داعش" المتشدد، وسافر مع المتهمين الآخرين إلى ألمانيا عبر تركيا واليونان بجوازات سفر مزورة في منتصف نوفمبر عام 2015، وحصلوا من داعش على "مبالغ مالية تقدر بالآلاف بالعملة الأميركية" وهواتف محمولة مثبت عليها مسبقا برنامج للاتصال.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©